مساعد رئيس الأركان يطلع على الأسد المتأهب

mainThumb

06-09-2022 05:16 PM

السوسنة - زار مساعد رئيس هيئة الأركان المشتركة للعمليات والتدريب العميد الركن عبدالله الشديفات، الثلاثاء، مركز المشبهات التابع لمديرية التدريب العسكري، والذي ينفذ فيه فعاليات تمرين الأسد المتأهب 2022.

واطلع العميد الركن الشديفات خلال الزيارة على موقع القيادة العليا للتمرين وقيادة القوة المشتركة، واستمع إلى ايجاز قدمه قادة التمرين وهيئات الركن عن سير مراحل التمرين.

ووجّه المساعد للعمليات والتدريب المشاركين من القوات المسلحة الأردنية إلى ضرورة الاستفادة القصوى من التمرين، والذي يعد فرصة ثمينة لتبادل الخبرات والتجارب بين المشاركين.

وتزامناً مع فعاليات تمرين الأسد المتأهب 2022، انطلق في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات تمريناً عملياتياً، بهدف تحقيق التنسيق والتشاركية على المستوى الاستراتيجي وتعزيز القدرات الوطنية في إدارة الأزمات ورفع مستوى التنسيق العسكري والمدني اثناء العمليات العسكرية.

كما افتتح في قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية مركز العمليات الأردني للأنظمة المسيرة J-ROC بحضور قائد قوة الواجب 59 العميد مايكل بروسور وقائد القوة البحرية والزوارق الملكية العقيد الركن البحري هشام الجراح.

ويهدف المركز الذي يضم أجهزة مراقبة متطورة بتقنيات الذكاء الاصطناعي في مجال الأنظمة المسيرة البحرية، إلى الحفاظ على الأمن والاستقرار البحري الإقليمي، ومراقبة الحركة الملاحية والتنبؤ بحالة الطقس وجمع البيانات والمعلومات عالية الدقة وتوظيفها في تأمين الأمن البحري ضمن المياه الإقليمية الأردنية.

يشار إلى أن تمرين "الأسد المتأهب" المشترك 2022 انطلقت فعالياته مطلع الأسبوع الحالي مع الجانب الأمريكي الصديق وبمشاركة عدد من الدول الشقيقة والصديقة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد