رقص مثير وصلاة جماعة ماذا يحدث

mainThumb

09-09-2022 12:01 AM

السوسنة - تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو انتشر بشكل واسع، يوثق رقصة لاتينية قام بها شاب وفتاة على رصيف احد الشوارع في محافظة السليمانية العراقية.

وظهرت الشابة وهي ترتدي ملابس ضيقة ومكشوفة، وترقص مع الشاب على أنغام الموسيقى، وسط تجمع كبير من الأشخاص الذين اكتفوا بالتفرج وتصوير الواقعة، رغم الاستياء الذي ظهر على وجه البعض.

وبعد ان تم تداول الفيديو على الكثير من حسابات وصفحات رواد المواقع، تبين ان الفيديو ليس جديدا بل يعود الى شهر رمضان الفائت، حيث كانت ردود الفعل قوية حينها بسبب الرقص الجريء في الشارع دون الاهتمام بحرمة الشهر الكريم.

ولكن اللافت في الفيديو، هي ردود فعل البعض الذين قاموا وصلوا التراويح جماعة في شارع سالم، ذات المكان الذي رقص فيه الفتاة والشاب.

ورغم المطالبات باعتقال الثنائي الا ان السلطات لم تتخذ اي اجراء دون تقديم شـكوى رسمية.
وتبين ان الشاب يدعى باجيتا، من العراق، والشابة تدعي تيفاني كوري سورية الجنسية من مدينة حلب، وتقيم في محافظة أربيل، ويمتلك الثنائي معهد لتعليم الرقص في أربيل.

وأكدت مواقع اخبارية عراقية ان الشاب والفتاة قدما اعتذارهما للجميع، وخاصة للمسلمين الذين شعروا بالاستياء من رقصهم في شهر رمضان، وأكدا انهما زارا السليمانية في رحلة، وعند مرورهم في الشارع، شعروا برغبة في مشاركة الجمهور بلحظات فرح ولم يكن الأداء مخططا له مسبقا.