وظائف للنساء من المنزل

mainThumb

10-09-2022 11:48 PM

السوسنة - تضطر بعض النساء للترك عملها ووظيفتها للتفرغ لأعمال البيت، وتربية الأطفال، رغم حاجتها للمال ولدخل ثابت تساعد فيه بمصروف المنزل ومستلزمات الحياة، خاصة في الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم.

وبهذا السياق، اقترح موقع "all you" بعض الوظائف المربحة التي تستطيع المرأة العمل بها من داخل المنزل، تستطيع من خلالها ربح المال مع تنظيم حياتها واولوياتها داخل المنزل، ومنة هذه الوظائف.

- مدرسة إلكترونية: تزايد الاهتمام بفكرة الدراسة الإلكترونية «أون لاين» في الآونة الأخيرة، وخاصة في فترة الحظر الذي رافق جائحة كورونا، لكن هذ الوظيفة تتطلب من المرأة الأمر ان أن تكون متخصصة في المجال الذي ستمنح دروسه للطلاب، بالاضافة الى ضرورة البحث عن شركة تتولى الجانب التقني لترعى مثل هذه المشروعات.

- مترجمة وثائق أو كتب أو أفلام: يمكن للمرأة القيام بهذا العمل من داخل المنزل دون الحاجة للخروج الى مكتب، لكن تتطلب هذه المهنة مهارات خاصة، والمام باللغة التي ستعمل بترجمتها.

- مسوقة إلكترونية: تستطيع المرأة العمل في مجال التسويق الإلكتروني من منزلها، وخاصة بعد تزايد الاهتمام بهذا المجال في عالم البيع، حيث أصبح هناك الكثير من المواقع التي تقوم بالتسويق الإلكتروني، والذي تحتاج فيه لمسوقين للتواصل مع العملاء، كما يمكنها العمل في مجالات تهم عالم المرأة كمستحضرات التجميل أو الملابس.

- مدخلة بيانات: هذه المهنة تعتبر سهلة ولا تحتاج الى مهارات خاصة، وانتشرت كثيرا مؤخرا بسبب تزايد المدونات والمواقع الإلكترونية، والتي لا تتطلب ان يكون الدوام في مقر محدد، ويمكن انجاز المهام من المنزل، ولا تتطلب وقتاً طويلاً.