الأمير مرعد يلتقي السفير التشيكي

mainThumb

13-09-2022 03:33 PM

السوسنة - التقى رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة سمو الأمير مرعد بن رعد بن زيد ، في مقر المجلس اليوم، سفير جمهورية التشيك لدى المملكة الاردنية الهاشمية السيد يوزف كوتسكي، وبحث معه مجمل العلاقات الثنائية بين الطرفين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات ذات الصلة.
ورحب سمو الأمير مرعد بزيارة سفير جمهورية التشيك، وأعرب سموه عن تقديره للمستوى الرفيع الذي وصلت اليه العلاقات الاردنية التشيكية في العديد من المجالات، مبيناً امتنانه وشكره على حرص السفارة على تعزيز التعاون والسعي في مجال تبادل الخبرات الفنية بين الطرفين حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك .
وخلال اللقاء، أطلع سمو الأمير مرعد سفير جمهورية التشيك على أبرز المهام والأعمال التي يقوم بها المجلس في مجال تعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بالتعاون مع الجهات الشريكة، وأشار سموه للتحديات التي يواجهها المجلس في ترجمة وإنفاذ تلك الحقوق على أرض الواقع. ورغبته من تبادل الخبرات ما بين البلدين في هذا المجال.
من جانبه عبر السفير التشيكي عن اعتزاز بلاده بالمستوى الرفيع الذي وصلت اليه العلاقات التشيكية الاردنية ، مؤكدا على ان بلاده تسعى لتعزيز علاقاتها مع الاردن ، وهذا الامر يحظى بالرعاية والاهتمام من قبل حكومة بلاده.
وثمن الدور الكبير الذي يقوم فيه المجلس، بدعم من القيادة الهاشمية، في تعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وأثنى على قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم (20) لسنة 2017 ، وما انبثق عنه من خطط تنفيذية في مجال التعليم الدامج، وايجاد خدمات نهارية بديلة للمنظومة الإيوائية وامكانية الوصول.
ودعا السفير المجلس للمشاركة في ورشة العمل التي تعمد السفارة الى تنظيمها في شهر تشرين الثاني من العام الحالي بحضور عدد من الخبراء والجهات المعنية حول "السياحة والعلاج الطبي" من كلا البلدين، وبجث مدى امكانية تضمين محور السياحة الميسرة على اجندة ورشة العمل.
وحضر اللقاء نائب سفير جمهورية التشيك في المملكة وأمين عام المجلس ومساعدته للشؤون الفنية.