ارتباط أكاديمي بين اليرموك والمعهد الوطني للموسيقا

mainThumb

19-09-2022 11:36 AM

السوسنة - وقعت جامعة اليرموك والمعهد الوطني للموسيقا التابع لمؤسسة الملك الحسين، اتفاقية ارتباط أكاديمي، بهدف دعم رسالتيهما التعليميتين، وخدمة أهدافهما في مجال التدريس والبحث والتدريب والتأهيل وإعداد القوى البشرية المؤهلة في مجال الموسيقا.

وبموجب الاتفاقية التي وقعها رئيس الجامعة الدكتور إسلام مسّاد، والمديرة التنفيذية لمؤسسة الملك الحسين، السيدة هنا متري شاهين، يمنح المعهد درجة الماجستير في الموسيقا، وفق الأنظمة والأسس المعمول بها في الجامعة، والخطط الدراسية المعدّة من قبلها والمعتمدة من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي.

وتُمنح الشهادات الصادرة عن المعهد بقرار من مجلس عمداء جامعة اليرموك، وبتوصية من المعهد، وتنسيب المجالس المختصة لدى جامعة اليرموك، وتحمل شعار الجامعة، وتكون موقعة حسب الأصول ويشار فيها إلى ارتباط المعهد أكاديمياً بجامعة اليرموك.

وتعد الاتفاقية امتدادا لتعاون قديم بدأ في العام 2001 بتوقيع اتفاقية بين جامعة اليرموك والمعهد الوطني للموسيقا، يمنح على أساسها المعهد درجة البكالوريوس في الموسيقا.

وقال مسّاد إن الجامعة تتطلع نحو التوسع في شبكة علاقاتها مع مختلف المؤسسات الوطنية الرائدة، وفي مقدمتها مؤسسة الملك الحسين، وما ينطوي في إطارها من معاهد ومراكز، لها مساهماتها الثقافية والفنية والمجتمعية على مستوى المملكة.

وأضاف أن العلاقة ما بين جامعة اليرموك والمعهد الوطني للموسيقى، تاريخية، مشيرا إلى أهمية البناء على الاتفاقية، لتنفيذ برامج نوعية هادفة على مستوى محافظة إربد وإقليم الشمال، لخدمة المجتمع المحلي وافراده، كبحث إمكانية افتتاح فرع للمعهد الوطني للموسيقى في كلية الفنون الجميلة بحرم الجامعة.

وثمنت شاهين تعاون جامعة اليرموك الدائم مع مختلف مراكز ومعاهد مؤسسة الملك الحسين، وما تمثله الجامعة من عراقة أكاديمية لها مكانتها وسمعتها، وما جسدته من خلال رسالتها القائمة على الريـادة والتميـز فـي مجالات التعليـم والبحـث العلمـي وخدمــة المجتمــع.


وأكدت استعداد مؤسسة الملك الحسين، من خلال المعهد الوطني للموسيقى، الذي يديره محمد عثمان صدقي، للتعاون مع الجامعة، لوضع الخطط والأفكار المشتركة، فيما يخص تشكيل فرقة فنية للموسيقى العربية، تقوم على إحياء التراث الوطني الأردني والمحافظة عليه، انطلاقا من الأهداف والتطلعات المشتركة للجامعة والمعهد.

وحضر توقيع الاتفاقية نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور موفق العموش، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الدكتور رياض المومني، ومدير المعهد الوطني للموسيقى محمد عثمان صدقي، وعميد كلية الفنون الجميلة الدكتور علي الربيعات، ومديرة دائرة العلاقات العامة والإعلام الدكتورة نوزت أبو العسل