العضايلة يبحث التعاون مع وزير السياحة المصري

mainThumb

19-09-2022 06:49 PM

السوسنة - بحث السفير الأردني في القاهرة، أمجد العضايلة، ووزير السياحة والآثار في جمهورية مصر العربية، أحمد عيسى، الاثنين، سبل تعزيز التعاون السياحي والأثري بين البلدين.

وأكد الوزير المصري، خلال استقباله السفير العضايلة، عمق العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين على المستويين الحكومي والشعبي، مشيرا إلى أهمية تعظيم التعاون الثنائي بين الأردن ومصر في المجال السياحي والأثري والعمل على تعزيز قدرات القطاع السياحي فيهما.

بدوره، هنأ العضايلة الوزير عيسى على توليه مهام منصبه وزيرا للسياحة والآثار، معربا عن تمنياته بأن تشهد الفترة المقبلة مزيداً من التعاون بين البلدين على المستوى السياحى والأثري.

وأكد أن مصر تعد من أوائل المقاصد السياحية التي يفضل السياح الأردنيون زيارتها، مشيرا إلى اتفاقية توأمة بين مدينتي الأقصر في مصر والبترا في الأردن، وقعت في تشرين الثاني الماضي، مبينا أهمية العمل على دفع التسويق السياحي المشترك.

كما جرى التأكيد في اللقاء على متابعة تنفيذ نتائج الزيارة التي قام بها سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، إلى مصر في تشرين الثاني الماضي، والتي شهدت توقيع برنامج تنفيذي للتعاون بين وزارتي السياحة والآثار في مصر والأردن، واتفاق توأمة بين مدينتي البترا الأردنية والأقصر المصرية.

وتطرق الاجتماع أيضا إلى التنسيق القائم بين فرق العمل المعنية بين البلدين لتوسيع إطار التعاون، والاستفادة وتشجيع التبادل السياحي البيني والمزايا التنافسية التي تتمتع بها كل من البلدين.