السفير الياباني يكرم طلبة مركز اللغات في فيلادلفيا

mainThumb

21-09-2022 04:42 PM

السوسنة - بتنسيق بين مركز لغات فيلادلفيا ممثلا بمديرته الدكتورة ابتسام حسين والسفارة اليابانية وجمعية جايكا أقيم حفل مهيب في مقر السفارة اليابانية الثلاثاء 20/9/2022 لتكريم الطلبة المتميزين في دراستهم في مادة اللغة اليابانية في مركز لغات فيلادلفيا وغيرها من الجامعات والمراكز و ذلك ضمن فعاليات تكريم الطلبة الذين يدرسون اللغة اليابانية في الأردن، وكان الحفل برعاية سعادة السفير الياباني شيمازاكي كاورو.
اشتمل الحفل على كلمات ألقاها كل من سعادة السفير شيمازاكي و أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة و مسؤول برنامج اللغة اليابانية في الجمعية الأردنية لخريجي جايكا السيد مازن الطريفي.
إذ ثمّن سعادة السفير الجهود المبذولة من الجامعات؛ جامعة فيلادلفيا والجامعة الهاشمية وجامعة عمان العربية وجهود الطلبة والأساتذة في نشر اللغة و الثقافة اليابانية في الأردن مؤكدا على أهمية ذلك في توطيد العلاقات بين البلدين وامتداد التعاون بين السفارة من جانب والجهات المعنية بتعليم اليابانية من جانب آخر.
كما أكد الدكتور العجارمة على الدور الفعال لبرامج التربية والتعليم و تعليم اللغات في رفد المجتمع بطاقات بناءة لفتح العلاقات مع المجتمع الدولي.
و تحدث المهندس مازن الطريفي عن دور اليابان في دعم البرامج الثقافية والتنموية و دورها في تحفيز الطلبة على بناء قاعدة لغوية اجتماعية مستقبلية
وشكر الطلبة المكرمون في نهاية الحفل تلك الرعاية وذلك الاهتمام من الأساتذة والجامعات والسفارة.
و قد حضر الحفل كل من المدير التنفيذي لجايكا السيد واكوي جونجي وممثل جايكا السيد تاكاهيرو سوزوكي الحفل بالإضافة الى نخبة من مدراء مراكز اللغات في الجامعات الأردنية و إدارة الجمعية الأردنية لخريجي جايكا و أساتذة اللغة اليابانية في كل من جامعة فيلادلفيا ممثلة بالأستاذة حنان الوليد، والجامعة الهاشمية و جامعة عمان العربية، و مركز زهرة الكرز الثقافي .
و قد قام الطلبة بمشاهدة عرض يعبر عن الثقافة والتاريخ الياباني و أبدوا سرورهم لامتياز الحفل بكل تفاصيله بالطابع الياباني إذ قاموا بتطبيق ما تعلموه من ثقافة و لغة في تواصلهم و حديثهم مع الضيوف و طاقم السفارة.
ختاما عبر سعادة السفير الياباني عن شكره للجامعات وللطلبة لاختيارهم تدريس ودراسة اللغة اليابانية متمنياً لهم المزيد من التفوق و الإبداع شاكرا لهم جهدهم المبذول.
ويأتي هذا ضمن اهتمام جامعة فيلادلفيا ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم ونائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور خالد سرطاوي دعم المسيرة العلمية من خلال تعليم اللغات الأجنبية التي تفتح الأفق الثقافي والتعاون المشترك بين الجامعة والواجهة الثقافية في العالم.