الأردن يبحث مع روسيا مكافحة التهريب من سوريا

mainThumb

23-09-2022 10:05 PM

السوسنةـ بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية أيمن الصفدي مع نظيرة الروسي سيرغي لافروف اليوم الجمعة، سبل تثبيت الاستقرار بالجنوب السوري وجهود حل الأزمة السورية.

وتطرق اللقاء لبحث ملف مكافحة تهريب المخدرات، وقرار مجلس الأمن( ٢٦٤٢) المتعلق بالمساعدات عبر الحدود.

وبحث الوزيران ملف القضية الفلسطينية وتطورات الأزمة الأوكرانية والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وكانت أكدت وزارة الخارجية الروسية، الجمعة، أن موسكو لم تهدد أي دولة بإستخدام الأسلحة النووية، محذرة من التدخل في عملياتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، خلال مؤتمر صحفي: " لقد لاحظنا رد فعل واشنطن المتشنج على تعليمات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بنقل قوات الردع الروسية إلى النظام الخاص للمناوبة القتالية، نوضح أننا لا نهدد أحدا بالأسلحة النووية، ومعايير استخدامها منصوص عليها في العقيدة العسكرية".

وأضاف ريابكوف: "وفي الوقت نفسه، نحذر من مخاطر التدخل الغربي في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، ونحث الإدارة الأميركية على تجنب وضع قد يؤدي إلى صدام عسكري مباشر مع روسيا".

كما أعلنت موسكو، عن أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أكد لجامعة الدول العربية على أن أولويات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حماية المدنيين في دونباس، ونزع سلاح أوكرانيا.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان صحفي: "في أعقاب لقاء لافروف مع وفد مجموعة الاتصال الخاصة بأوكرانيا التابعة للجامعة العربية على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة ،أطلع لافروف الوفد على جذور الأزمة الأوكرانية، وأكد أن هدف روسيا حماية المدنيين في دونباس".

وأضاف البيان :" أشاد الجانب الروسي بالموقف المتزن لجامعة الدول العربية من هذه القضية".