فيلم أردني يشارك في مهرجانين دوليَين

mainThumb

26-09-2022 07:57 PM

السوسنةـ يشارك الفيلم الروائي الأردني "بنات عبد الرحمن" من تأليف وإخراج الأردني زيد أبو حمدان في فعاليات النسخة الـ 13 من مهرجان سينما وثقافة الشرق الأوسط المعاصرة الذي ينطلق في مدينة فلورنسا الإيطالية في الفترة من 4 حتى 9 تشرين الأول، وفعاليات النسخة الـ18 من مهرجان الفيلم العربي في ألمانيا الذي ينطلق في الفترة من 6 إلى 15 تشرين الأول المقبل.

ووفقا لبيان صحفي صادر الاثنين عن الشركة الموزعة للفيلم في الوطن العربي "ماد سولوشين"، سيتم عرض الفيلم في فلورنسا مساء يوم الجمعة الموافق 7 تشرين الأول، بحضور المخرج.

وتأتي هذه المشاركة بعد جولة من العروض الناجحة في دور العرض في الإمارات العربية المتحدة وتونس.

وكانت عروض الفيلم انطلقت مع بداية شهر أيلول الحالي، ومن المقرر أن تستمر حتى شهر تشرين الأول المقبل.

وعرض الفيلم في دور السينما الأردنية واستمرت عروضه لمدة 8 أسابيع على التوالي، ليصبح بذلك أول فيلم أردني يحقق هذا الإنجاز.

وكان بنات عبد الرحمن شارك في مهرجان عمّان السينمائي الدولي، حيث لاقى إقبالاً جماهيرياً كبيراً ونفذت التذاكر بمجرد الإعلان عنها، والفيلم قد انطلق في دور العرض السعودية والكويتية تجارياً، ومن المقرر إطلاقه قريباً في مصر وباقي الدول العربية، ونال الفيلم إشادة نقدية خلال جولة عروضه.
وحصل فيلم "بنات عبد الرحمن" على جائزة الجمهور (الفهد الذهبي) لأفضل فيلم روائي من مهرجان إسبينيو السينمائي للمخرجين الجدد والعمل الأول بالبرتغال، مثلما فاز بجائزة الجمهور ضمن فعاليات مهرجان الفيلم العربي في سان دييغو بأميركا.

والفيلم من بطولة الفنانين الأردنيين والعرب: صبا مبارك، وفرح بسيسو، حنان الحلو، مريم الباشا، خالد الطريفي.