للرجال فقط: هذا المشروب يعطيكم قوة الحصان ويزيد الخصوبة

mainThumb

27-09-2022 12:52 PM

السوسنة - توصلت دراسة صينية أجريت على ما يقارب 1400 رجل، إلى ان شرب الشاي قد يكون له تأثير ايجابي في زيادة عدد للحيوانات المنوية وتركيزها.

ودرس الباحثون في الصين جودة الحيوانات المنوية للرجال الخاضعين للدراسة، ولوحظ ان الحيوانات المنوية أكثر عددا وتركيزا فقط لدى الرجال الذين شربوا الشاي ثلاثة أيام في الأسبوع.

وكشفت النتائج، التي نشرت في المجلة العلمية Chemosphere، أن 28% شربوا الشاي، بينما 72% لم يشربوا، سواء شاي اخضر او اسود، ولوحظ ان الرجال الذين تناولوا كوبا من المشروب الساخن لديهم تركيز أعلى من الحيوانات المنوية.

الجدير بالذكر ان أعداد الحيوانات المنوية لدى الرجال قد تراجعت خلال العقود القليلة الماضية، وسط تحذيرات من أزمة خصوبة الذكور، ويشير الأطباء إن الدهون لها دور كبير بتدمير جودة الحيوانات المنوية، لذا من الضروري ان يلجأ الرجال الراغبين في الانجاب الى تناول نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة بانتظام.

وترتبط الأطعمة الصحية، كالفاكهة والخضروات الورقية والفاصوليا، بتحسين تركيز الحيوانات المنوية وحركتها، وقدرتها على التحرك بكفاءة، الا ان اللحوم الحمراء والقهوة والوجبات الخفيفة السكرية، تساهم بتراجع جودة السائل المنوي.

إقرأ أيضا: