توزيع 20 قطعة أرض لاستثمارها .. تفاصيل

mainThumb

28-09-2022 12:40 AM

السوسنةـ قال مدير سياحة محافظة عجلون محمد الديك: ان المحافظة تستقبل سنويا زهاء مليوني زائر من مختلف الجنسيات.

وأضاف الديك خلال مشاركته في الندوة التي نظمتها لجنة عجلون المجتمعية التابعة للصندوق الاردني الهاشمي وبدعم من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالتعاون مع مدرسة باعون الثانوية للبنات بمناسبة يوم السياحة العالمي: إن نظرة المجتمع الأردني تغيرت للسياحة فقد تعددت بيوت الضيافة في المحافظة وأصبحت هناك نقلة نوعية في هذا القطاع من وجود المطاعم والاستراحات والمنتجعات، مشيرا إلى أنه تم إعطاء موافقات لإنشاء 40 مشروعا سياحيا من قبل مستثمرين محليين وعرب تزامنا مع قرب تشغيل التلفريك الذي يعد نقلة نوعية ونقطة جذب ما يساهم في تنمية المحافظة.

وكشف الديك أن النية لدى الحكومة تتجه لتوزيع زهاء 20 قطعة ارض بواقع دونم لكل 3 أشخاص لاستثمارها وفق شروط وضبوط لاقامة مشاريع سياحية مجتمعية تساهم في تشغيل الشباب للحد من الفقر والبطالة.

واستعرض مدير العمل سالم بني سلامه أهداف برنامج التشغيل الوطني الذي اطلقة الحكومة ويستهدف توفير 60 الف فرصة ورصد له مبلغ 80 مليون دينار حيث تدفع الوزارة مبلغ 150 دينارا للعامل لمدة 6 أشهر واشترطت على صاحب العمل (المشروع) او المحل أن يكون مرخصا ولديه سجل تجاري ومسجل لدى الضمان الاجتماعي.

واعرب بني سلامه عن اسفه بأنه لم يتقدم احد من منطقة بلدية العيون للاستفادة من المشروع، داعيا البلدية ومؤسسات المجتمع المدني للمبادرة لعقد ندوة موسعة لبيان وشرح الفائدة والاهداف من المشروع.

وأشار إلى أن 98 % من الخدمات المرافقة للتلفريك تحتاج إلى عمالة ماهرة ومدرية خاصة في قطاع الاناث لافتا الى أن اللقاء الذي عقد في كفرنجة استفادت منه 23 مؤسسة من برنامج التشغيل وتم تشغيل 60 عاملا.

واشار مدير معهد التدريب المهني المهندس معتصم القضاة أن 95 % من خريجي قسم السياحة والفندقة وجدوا فرص عمل لهم في مناطقة مختلفة داخل وخارج المحافظة وبأجور مجزية.