النائب الأسبق غازي الفايز يكشف حقائق آبار قرية الطنيب

mainThumb

03-10-2022 11:48 PM

السوسنةـ قال النائب السابق غازي ابوجنيب الفايز ان ما حصل في قرية الطنيب وما نشرته مواقع التواصل الاجتماعي وما ورد في بيان وزارة المياه والري مناف للحقيقة وواقع ما حصل فعلياً.

واضاف الفايز ان الموضوع يتعلق بابار مياه ملك لابناء المنطقة ( قرية الطنيب ) تستوفي وزارة المياه والري رسوماً واثمانا وغرامات نتيجة استخراج المياه للاستخدام المنزلي والزراعي والاستخدامات الاخرى المتعلقة بحياة اهل القرية اليوميه الذين يعانون من شح في المياه وعدم ايصالها من قبل وزارة المياه لاستخدامات الشرب الخاصة باهالي المنطقة ومنهم اصحاب هذه الأبار التي تم حفرها في الاراضي المملوكة لهؤلاء الاشخاص.

وبين الفايز ان وزارة المياه والري تقوم من حين لاخر باستيفاء الاموال عما يتم استخراجه من مياه الا ان ابناء المنطقة تفاجأوا صباح يوم الاثنين الموافق 2022-10-3 بحملة مداهمة من قبل قوات الدرك من اجل ردم بعض الابار التي تتقاضى عنها وزارة المياه والري الاموال.

واوضح الفايز ان قوات الدرك هي من ابناء الوطن ولها كل الاحترام منا ولكن كل الذي حصل تتحمل مسؤوليته وزارة المياه وعلى رأسها الوزير.

واعرب الفايز عن استهجانه للحملة الظالمة التي طالت ابناء قرية الطنيب، حيث جاء فيها معلومات مغلوطة اوحت للمجتمع والمسؤولين في الدولة ان القضية عبارة عن سرقة مياه من الخط الناقل للمياه من جنوب المملكة الى عمان بينما الحقيقة هي موضوع ابار معلومة ومعروفة لوزارة المياه والري وتتقاضى عنها الاموال عن كل متر ماء يستخرج من هذه الابار.

وقال:نرفق صور لفواتير المياه الصادرة عن وزارة المياه والري ليطلع الرأي العام على الحقيقه كما هي.