يوم المعلم

mainThumb

05-10-2022 05:20 PM

مدير مدرسة عنبة الثانوية الشاملة للبنين/مديرية التربية والتعليم للواء المزار الشمالي
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على النبي العربي الهاشمي الأمين سيدنا محمد وعلى آله وصحبة أجمعين
يطلّ علينا كما في كل عام.. عيد المعلم ..الذي يصادف هذا اليوم الاربعاء الخامس من تشرين الأول.. محملاً بسلال الخير والعطاء والمحبة... فتحلو الكلمة وينطلق القلم.. وتغدو قاعات الدرس منابر فكر وعلم.. فرسانها معلمون مخلصون .
إخواني المعلمين المحترمين يطيب لي في ذكرى يوم المعلم بأن أسطر كلمات شكر وتقدير وعرفان لكل معلم مخلص أمين يفني عمره في تعليم أبناء أمته ووطنه العلم النافع والمعرفة الجامعة ليزيل عنهم ظلمة الجهل ويبصرهم بنور العلم، إن هذا اليوم المميز الذي يمر علينا يجعلنا نتأمل بدور المعلم وأثره البالغ في حياتنا، حيث أن مهنة التعليم أحد أهم المهن في الوطن، حيث أن مجتمع دون معلم هو مجتمع بلا مسقبل، حيث يظن البعض أن دور المعلم يبدأ من السطر الأول من الكتاب، وينتهي مع آخر سطر منه، غير أن دور المعلم أبعد من هذا وأكثر عمقًا، فهو المربي والموجه والناصح، إنه المعلم الذي يضحي بوقته ويبذل الجهد الكثير من أجل أن يصنع جيل متفوق مبدع قادر على تجاوز الصعاب وتحمل المسؤولية.
المعلم هو القدوة الحسنة .. في تصرفاته وسلوكه وانتمائه وإخلاصه وتوجيهه للطلاب وإرشادهم وتقديم النصح لهم باستمرار ... فهو الأقدر على العطاء وهو المثل الحي لطلابة ومجتمعه.. فمن يقوم بدور القائد الواعي الذي يعرف القيم والأفكار التي تحكم سلوك المجتمع، فرسالة المعلم رسالة تكامل مع رسالة الأسرة في التربية الحسنة لأبنائها .. فالمعلم هو جزء من المجتمع ... والمجتمع هو التعليم بأكمله .
اخواني المعلمين:
إخلاصكم وتفانيكم في تعليمكم يجعلكم مثالا يحتذى وهاديا يرتجى فهنيئا لكم هذه المكانة الرفيعة
فأنتم المورد العذب لكل ضامىء والموئل الآمن الذي يحتضن كل من أتعبته الحياة فصار حائرا في أمره ، ومشَوِشا فكره ، تردوا الشارد ، وترشدوا الحائر.
كل عام والوطن وقائد الوطن ومعلمي الوطن بألف ألف خير