منتدى المؤثرون .. كشف وجع الاعلام الأردني

mainThumb

05-10-2022 06:33 PM

ليس خطأ ان تستدعي الحكومة او من يمثلها من المؤسسات المختلفة أو القطاع الخاص مجموعة من ناشطي السوشل ميديا بغية تعريفهم بالاردن والترويج للمملكة سياحياً .
وفي مناسبة " منتدى المؤثرون" التي نظمها ورعاها القطاع الخاص، ولاقت موجة انتقادات من الصحفيين الاردنيين، فهذا غير ملام، وانما يؤشر على حجم الوجع الذي يعاني منه قطاع الاعلام الاردني في ظل صمت حكومي مطبق مستمر .


لا يهم، من نظم المنتدى، بقدر ما يهمنا اليوم ضرورة التوقف ملياً على "وجع الاعلام الاردني" وما يعانية من شبه دمار مالي ومهني، لحق به خلال السنوات القليلة الماضية .
فعلى الصعيد المالي، تعاني الكثير من المؤسسات الاعلامية الكبرى من مشاكل مالية وادارية كانت تراكمات اخطاء ماضية يدفع ثمنها زملاء المهنة اليوم من رزقهم ورزق عائلاتهم، يعد أن  اصبحوا مهددين بقطع ارزاقهم .


الايام المقبلة، ستشهد مآسي لمؤسسات صحفية اردنية عريقة ارتبط اسمها باسم الاردن، وكانت حجر زاوية وركن اساسي من النظام السياسي للدولة، هي اليوم مهددة بالزوال ، دون ان نرى او نسمع اي تحرك من الحكومات المتعاقبة .


تعترف الحكومة اليوم، ان "السوشل ميديا" استحوذ على نسبة عالية من الاعلان المحلي على حساب حصة الاعلام الوطني الملتزم بالتعليمات والقوانين، دون أن تفعل شيئاً، سوى فرض الضريبة على ناشطي التواصل الاجتماعي الذي لا يدعم  ولن يفيد الصحافة الوطنية المتزنة .

وجع الاعلام الاردني كبير ، بحاجة الى من يشعر به ويحس بأهميته في الدفاع عن الوطن والمواطن في ظل ما يحاك من هجمات بين كل فترة واخرى ، فليس من المعقول ان يدافع عن الاردن من لا يعرف اسمه ، ولا يعرف كيف يخاطب شخصياته ... فنحن بحاجة الى النوع والجودة لا الى الكم وعدد المشاهدات .. !!!.