لا تقربيها .. عادات يومية تُسبب التلف لشعرك

mainThumb

08-10-2022 01:43 PM

السوسنة - يستعرض المقال الآتي أهم العادات التي تسبب الضرر لشعرك في روتينك اليومي، ما يفقده رونقه الجمالي.

وبحسب المقال، فإن استخدام الماء الساخن على الشعرعلى المدى الطويل يؤدي الى جفافه بشكل قوي ويؤذي الفروة ويسبب الخشونة والتلف لخصلات الشعر، اذ من الأفضل الاستعاضة عن ذلك بغسل الشعر بالمياه الفاترة ذات الحرارة المعتدلة بدلاً من المياه الساخنة.

كما نوه الى ان المبالغة في غسل الشعر وتنظيفه أكثر من 3 مرات في الأسبوع يسبب تساقطه ويمنعه أيضاً من الاستفادة من الزيوت الطبيعية التي تفرزها الفروة لترطيبه بشكل طبيعي.

واضاف، ان  تمشيط الشعر المبلل من أكثر العادات التي تسيء للشعر وتسبب بهيشانه وتلفه، هو تمشيطه فور الخروج من الاستحمام، فالشعر يكون بأضعف حالاته وهو مبلل فيتعرض للتكسر والتقصف، لذا عليك تجفيفه بشكل جيد من خلال المنشفة وتركه لربع ساعة على الأقل ليجف في الهواء الطلق، من ثم قومي بتمشيطه بشكل لطيف، وابدئي من الأطراف صعوداً نحو الجذور.

وتابع ، ان ربط الشعر قبل النوم يعد من أسوء العادات التي تؤدي الى تساقطه وظهور الفراغات في فروة الرأس لذا، من الأفضل توضيب الشعر بقطعة قماش رخوة أو ضمه بضفيرة بشكل غير مشدود، وبهذا تحصلين على نوم مريح بدون التسبب في نفس الوقت بأي أذى للشعر.

كما أن المبالغة في استخدام أدوات تصفيف الشعر لها اضرار كثيرة على بنية الشعر، لذا عليك الابتعاد عنها قدر الإمكان، ويمكنك التحايل في موديلات الشعر التي لا تحتاج الكثير من التصفيف، مثل تسريحة الكعكة أو تسريحات الضفائر وغيرها.

إقرأ أيضاً:



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد