أسرار لم تكن تعرفها عن ليلة الدخلة ستساعدك كثيرا

mainThumb

20-10-2022 03:57 PM

السوسنة - ليلة الدخلة من أهم الليالي في حياة كل الرجال والنساء مهما كان الاختلاف بين الشعوب والثقافات والتقاليد والأعراف، فهي بداية الحياة الزوجية التي يتم فيها أول ممارسة شرعية بينهما، وحتى تنجح هذه الليلة، دون ان تترك أثرا سلبيا في حياة الزوجين، يجب ان يكون لديهما إطلاع عن كيفية التعامل معها والطرق الصحيحة، للتخلص من رهبتها وتوترها.

معظم الأشخاص المقبلين على الزواج يخشون ليلة الدخلة، لأنها بداية حياة جديدة وعلاقة جديدة يترتب عليها الكثير من المسؤوليات، وخاصة في ثقافتنا وتقاليد مجتمعاتنا، التي تعظّم من أهمية هذ الليلة التي يمارس فيها الثنائي او أحدهما العلاقة الحميمة للمرة الأولى.

وما يزيد من توتر ليلة الدخلة، اعتماد معظم النساء والرجال على القصص والخرافات التي يرويها الآخرين حول العلاقة الحميمية في ليلة الزواج الأولى، أو من خلال الوسائل التي لا تصور العلاقة بشكل تام وصحيح، ما تسبب هذه المفاهيم الخاطئة إلى فشل العلاقة الحميمة في ليلة الزفاف، او انها تؤثر سلبا على الزوجين

وحتى تحمي نفسك من الضغط والتوتر في ليلة الدخلة عليك اتباع ما يلي:

- رغم ان العادات والتقاليد الشائعة تحتم الدخول على العروس في ليلة الزفاف، لكن يجب الا يكون هذا التقليد قاعدة ثابتة، لأن هذا الأمر لا يمكن للجميع القيام به، لأن العروسين يشعران بالتعب والتوتر في ليلتهما الأولى بسبب فعاليات الزفاف والاستعدادات وغيرها.

فإذا شعر الزوجان بالتعب والإرهاق ولم تكن لديهما الرغبة بالعلاقة، يجب تأجيلها حتى يشعران بالراحة والانسجام مع بعضهما.

- الحمام الدافئ: يحتاج الزوجان إلى الحمام الدافئ والمنعش بعد المتاعب التي عاشاها قبل وأثناء ليلة الزفاف، ما يساعد على الشعور بالراحة والاسترخاء لإتمام العلاقة الحميمة بشكل جيد.

- عدم اللجوء للأدوية والمواد الكيميائية دون الحصول على إذن من الأطباء المتخصصين، لما لهذه الأدوية من تأثيرات معاكسة، لذا يجب الابتعاد عنها او الحصول عليها بجرعات، وأنواع معينة تحت إشراف طبيب مختص.