"بيتي هو بيتك" حملة الكترونية لمساعدة الأسر التركية المنكوبة

mainThumb

26-10-2011 03:46 PM

أطلق صحفي تركي حمله عبر موقع التواصل الاجتماعي " تويتر"  يطلب فيها من الشعب التركي مساعدة العائلات المنكوبة في الزلزال الذي ضرب بلاده مؤخرا.

وعرفت حملة هذا الصحفي بأسم " بيتي هو بيتك" لكي يشجع مواطنيه على تقبل الفكرة ومساعدة ألاف الأسر التي باتت في العراء جراء الكارثة الطبيعية.

ولقيت هذه الحملة إعجاب الكثير من الشعب الليبي اذ بعد 5 ساعات من إطلاق حملته، تلقى 17 ألف طلبا للمشاركة، وقال انه سيبلغ الحكومة التركية لتنظيم الحملة.

وفور علم الدولة فأنها خصصت خطا ساخنا وبريدا اليكترونيا لتلقي الشكاوي والتبرعات حسب ما أوضح الصحافي على صفحته الخاصة على" تويتر".

وتلقى الصحفي عرضا من شرطي قال له انه على استعداد لاستضافة أي عائلة، وأخر تبرع للنوم في غرفة ابنته لكي يعطي غرفة المعيشة لعائلة محتاجة. 

كما ضغط الصحفي على شركات الهاتف المحلية كي توقف كلفة الاتصالات الهاتفية عن سكان المنطقة المتضررة ومنحهم إمكانية إرسال رسائل نصية مجانية ودقائق مجانية ليطمئنوا على أفراد عائلتهم، حيث ما زال هناك عدد مجهول عالقين تحت الأنقاض ولا يعرف ما إذا كانوا أحياء أم أمواتاً.

كما نظّم ناشطون على موقع "فيسبوك" حملة مساعدات إنسانية بإنشاء صفحات توضح أماكن التبرع واحتياجات العائلات المتضررة.

وضرب زلزال بقوة 7.2 مدينة فان جنوب تركيا مدمراً عشرات المباني، في حين لا تزال حصيلة القتلى والجرحى والمفقودين غير معلومة وإن تم تقديرها بتخطي عدد الـ 200 قتيل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد