لأصحاب القلوب القوية: هذه أكثر 5 أفلام رعبا

mainThumb

05-11-2022 01:23 PM

السوسنة - يبحث عشاق أفلام الرعب عن اكثر الأفلام إخافة وإثارة، ويعتمدون في بحثهم على التوصيات الموجودة سواء على مواقع التواصل او في محركات البحث، الا ان الأراء حول أكثر الأفلام رعبا، تكون نسبية، فما يخيف غيرك قد تعتبره انت عاديا، لأن القوائم قد تعتمد في أغلب الأحيان، على ذوق مَن يقوم بالتوصية أو رأي النقاد، او رأي بعض الجمهور.

وبناء عليه، قرر بعض الباحثين إنشاء مشروع يسمى "Science of Scare"، لإجراء عدة تجارب سنوية، بهدف البحث عن أكثر الأفلام رعبا وإخافة، وذلك من خلال جمع أسماء أفلام رعب، أوصى فيها الجمهور والنقاد ومواقع الأفلام، وبمشاركة 250 متطوعاً لمشاهدة أكثر 40 فيلماً، إخافة في العالم.

وتم دعوة المشاركين إلى "غرف الصراخ" المصممة خصيصاً لمشاهدة أفلام الرعب على مدار عدة أسابيع، تحت إشراف طبي، وتم تزويدهم بأجهزة مراقبة معدل ضربات القلب، وراقب فريق البحث الطفرات في معدل ضربات القلب، وبعض التأثيرات الأخرى، لتحديد أفلام الرعب الأكثر رعبا، بغض النظر عن جودة الأفلام.

وبعد إجراء التجربة ومراقبة تأثيرات المتطوعين تم التوصل إلى اكثر 5 أفلام رعبا:

1 - فيلم Host من إنتاج عام 2020: وهو فيلم رعب بريطاني، تم تصويره على مدار 12 أسبوعاً، أثناء وباء COVID-19، وتدور احداثه في مكالمة فيديو على "Zoom"، بين مجموعة من الأصدقاء يحاولون الهرب من قوة خارقة وقاتلة، نشأت بدون قصد أثناء مكالمة فيديو.

وحتى يكون الفيلم واقعيا، تم التصوير مباشرة على برنامج Zoom، وقام الممثلون وطاقم العمل بإعداد الكاميرات الخاصة بهم والإضاءة، وتلقَّى العمل اشادة كبيرة، ومراجعات إيجابية من النقاد، من ناحية موضوع القلق الاجتماعي، واللقطات المرعبة.

2 - فيلم Sinister تم انتاجه في عام 2012: وهو فيلم رعب خارق للطبيعة، تدور أحداثه حول كاتب يكافح الجرائم، بعد ان اكتشف مقاطع فيديو توثق جرائم قتل مروعة حدثت في منزله الجديد، لتتعرض بعدها عائلته للخطر، حقق العمل 87.7 مليون دولار في شباك التذاكر، رغم ان ميزانيته بلغت 3 ملايين دولار، وعلى مدار سنوات اكتسب الفيلم شهرة واسعة، وأصبح من أشهر أفلام الرعب.

3 - فيلم Insidious، انتاج مريكي كندي في عام 2010: فيلم رعب خارق للطبيعة، وهو الجزء الأول ضمن سلسلة أفلام تحمل الاسم نفسه، تدور قصته حول زوجين وأطفالهما، ينتقلان إلى منزل جديد، وعندما صعد الابن ذات ليلة إلى الطابق العلوي، أصيب بالرعب من شيء مجهول ثم دخل في غيبوبة، وبدأت بعدها نشاطات خارقة تحدث في المنزل، بالإضافة إلى أصوات مخيفة من مصدر مجهول، حصل الفيلم على جائزتين، وتم ترشيحه لـ7 جوائز أخرى.

4 - فيلم The Conjuring، انتاج عام 2013: تدور احداثه حول محققان في الظواهرالخارقة، ذهبا لمساعدة عائلة تعيش في احداث مرعبة بعد ان انتقلت إلى منزل في مزرعة، وعانوا من الأحداث الخارقة، وتوقف الساعات في المنزل عند الساعة 3:07 صباحاً، وبعد عدة احداث مرعبة تعرضوا لها، اكتشفوا الماضي المرعب للمنزل، من جرائم وحوادث انتحار كانت قد حدثت به.

5 - فيلم Hereditary، انتاج عام 2018: وهو فيلم رعب نفسي، تدور قصته حول عائلة تعاني بعد وفاة الجدة، ومن ثم وفاة الابن في حادث بشع، وعندما حاولت الأم استحضار روح ابنها المتوفى، لم تسر الأمور على ما يرام لتعيش بعدها العائلة في حالة من الرعب، حصد الفيلم على إشادة كبيرة من قبل النقاد، وحقق أكثر من 80 مليون دولار، بميزانية 10 ملايين دولار.