مشعل حطّ في عمان وهنية هاتف ابو كركي

mainThumb

28-10-2011 05:12 AM

ذكر وزير الخارجية ناصر جودة، إن رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، خالد مشعل حط الأربعاء في مطار عمان بطريقه إلى الرياض للتعزية بوفاة ولي العهد السعودي الأمير سلطان بن عبد العزيز.


تصريحات جودة جاءت في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره التركي أحمد داوود أوغلو الأربعاء وأكد فيها على أن قنوات الاتصال بين الحكومة الأردنية وحركة حماس مستمرة ومتواصلة, ولم تنقطع, نافيا وجود أسرار في العلاقة.


وبين جودة أن "مشعل اتصل برئيس الوزراء عون الخصاونة هاتفيا وهنأه على تكليفه برئاسة الحكومة, كما التقى الرئيس قيادات من حماس في منزله الأسبوع الماضي".


وفي ذات السياق، ذكرت مصادر رفيعة المستوى أن رئيس الوزراء الفلسطيني المقال، إسماعيل هنية، هاتف رئيس الحكومة الأردنية عون الخصاونة ورئيس الديوان الملكي رياض ابوكركي ليقدم لهما التهنئة .


وأضافت المصادر إلى أن زيارة مشعل والوسيط القطري إلى عمان، قد تكون الأسبوع المقبل .


يذكر أن رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) في لبنان أسامة حمدان أكد لـ"السوسنة"، أن العلاقات السياسية بين الحركة والحكومة الأردنية جيدة نسبيا، متمنيا أن تتطور على الأصعدة كافة.


وأضاف حمدان في حديث هاتفي لــ"السوسنة" : "نحن على أتم الاستعداد لإنشاء علاقات كبيرة مع الحكومة الأردنية لكن هذا الشيء يحتاج الى قبول الطرف الأخر ولا يمكن حدوثه دون ذلك".


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد