ماذا قال العرموطي لوزير الصحة؟

mainThumb

12-11-2022 12:03 AM

السوسنةـ وجّه النائب صالح عبدالكريم العرموطي سؤالا إلى وزير الصحة الدكتور فراس الهواري حول مستشفى الأمير فيصل بمنطقة ياجوز، مشيرا إلى أن المستشفى يعاني نقصا واضحا في عدد من التخصصات الطبية، ويحتاج إلى توسعة شاملة.

ولفت العرموطي إلى أن عدد المراجعين اليومي لقسم الطوارئ في المستشفى يزيد على (500) مريض، بينما يوجد في القسم ثلاثة أطباء فقط، مشيرا إلى أن القسم يعاني من اكتظاظ شديد في ظلّ نقص كبير بأعداد الكوادر الطبية والتمريضية وعدد الأسرّة.

وتاليا نصّ السؤال:

معالي رئيس مجلس النواب المكرم

استنادا لأحكـام المـادة (96) مـن الدستور وعمـلاً بأحكـام المـادة (١١٨) مـن النظـام الـداخلي لمجلس النواب أرجو توجيه السؤال التالي إلى معالي وزير الصحة.

- نص السؤال :
1. هل لدى وزارة الصحة النية لتقديم دعم سريع و عاجل لمستشفى الأمير فيصل في منطقة ياجوز الذي يعاني من نقص واضح في عدد من التخصصات الطبية و خاصة تخصص القلب و الأعصاب و في الأجهزة و يحتاج إلى توسعة شاملة

2. هل تعلم الوزارة أن مجلس محافظة الزرقاء قد نفذ مشروع توسعة الطابق الرابع في المستشفى و مشروع شراء الأجهزة الطبية

3. هل تعلم الوزارة أن نسبة الأشغال في المستشفى تزيد عن ٩٠٪ و أن هناك اكتظاظ شديد في المستشفى خاصة في قسم الإسعاف و الطوارئ و هناك نقص شديد في عدد الكادر الطبي و التمريضي و في عدد الأسرة .

4. هل صحيح أن وزارة الصحة لم تلبي حاجات المستشفى من الكوادر على الرغم من المطالبات المستمرة و المتكررة .

5. هل تعلم الوزارة أن مستشفى فيصل قد أُنشئ قبل أكثر من ٢٥ عاماً ليخدم ٢٥٠ ألف مواطن إلا أنه الآن يقدم خدماته الصحية لما يناهز المليون مواطن فماذا لدى الوزارة خطط لمعالجة هذا الأمر؟

6. هل تعلم الوزارة أن عدد المراجعين يوميا في قسم الإسعاف و الطوارئ يزيد عن 500 مواطن في ظل وجد ثلاثة أطباء في القسم

7. هل هناك نية لدى الوزارة لإنشاء مستشفى ثالث غرب مدينة الزرقاء؟

وتفضلوا بقبول الاحترام ،،،
النائب المحامي
صالح عبدالكريم العرموطي

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد