أطباء القطاع العام يستهجنون تعميم وزير الصحة

mainThumb

22-11-2022 11:03 AM

السوسنة - استهجن أطباء في القطاع العام تعميم وزير الصحة الدكتور فراس هواري الذي يُلزم الأطباء بتسديد المستحقات المترتبة عليهم للنقابة وتسوية أوضاع المنتسبين لها.

وقالت اللجنة التنسيقية لأطباء القطاع العام إن التعميم يُلزم الأطباء بتسوية الالتزامات المترتبة عليهم للنقابة دون الأخذ بعين الاعتبار تدني الرواتب في القطاع الحكومي والالتزامات المترتبة عليهم منذ سنوات.

وأضافت اللجنة أن الأطباء لا يستطيعون دفع كافة الالتزامات المترتبة عليهم للنقابة، نظرا لتدني الرواتب وتراكم المبالغ لسنوات، مشددين على عدم جواز التعامل مع هذا الملف دون وضع الحلول من قبل النقابة.

وأشارت اللجنة إلى أن عدم التسديد سيحرمهم من الحصول على ترخيص مزاولة المهنة ويوقف عملهم، مطالبين الوزارة بتحمل جزء من مسؤوليتها والتسديد عن الأطباء العاملين لديها.

وكان وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، أكد الزامية أن يكون منتسبو نقابة الأطباء وأطباء الأسنان مسجلين حسب الأصول في نقاباتهم ليتمكنوا من الحصول على تراخيص اللازمة لمزاولة المهنة والحفاظ على حقوقهم القانونية.

وطالب الهواري بالتعميم على المنتسبين للنقابات الطبية والصحية كافة بضرورة تسديد التزاماتهم المالية تجاه نقاباتهم وبالسرعة الممكنة، علما بأن الوزارة على استعداد لوضع آلية لتقسيط التزاماتهم وفقا لترتيب خاص مع تلك النقابات.