طقس العرب يكشف موعد انتهاء المنخفض الجوي

mainThumb

25-11-2022 07:57 PM

السوسنة - توقع مدير العمليات في موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية أسامة الطريفي، استمرار تأثير المنخفض الجوي المؤثر على الأردن، في الليلة القادمة، مع امتداد تأثير الزخات المطرية جنوبي المملكة.

وقال الطريفي عبر شاشة فضائية رؤيا، اليوم الجمعة، أن الليلة القادمة تشهد برودة واضحة وانخفاضا في درجات الحرارة بشكل واضح، مشيرا إلى أن الأجواء في عموم مناطق الأردن، باردة وغائمة وماطرة على فترات، وتكون غزيرة في معظم الأحيان، مع تشكل الضباب الكثيف.



وتابع بأن درجات الحرارة خلال نهار اليوم، لم تتجاوز 13 درجة مئوية في أغلب المناطق خاصة الجبلية، لافتا إلى أن درجات الحرارة خلال الليلة القادمة ستنخفض إلى نحو 6-8 درجات مئوية، وأنها أقل من معدلاتها بشكل واضح، مع استمرار تلك الأجواء في ذات المستويات نهار غد السبت، مع وجود فرص لتساقط الأمطار.
وذكر الطريفي أن أهم ما يميز الطقس في الساعات القادمة، البرودة الواضحة، مما يستدعي استخدام وسائل التدفئة.

وأكد أن المنخفض الجوي مستمر في تأثيره على الأردن على فترات في الساعات القادمة وحتى ساعات مساء يوم غد السبت، مع بقاء الأجواء باردة ليوم الأحد المقبل.

ختم الطريفي حديثه، بأن الأفضلية في المنخفض الجوي كانت من حصة المناطق الشمالية والوسطة، من حيث غزارة الأمطار، عكس حالة عدم الاستقرار الجوي قبل يومين التي تركزت في المناطق الجنوبية والشرقية.