ماذا قال سفير الكويت عن الأردن؟

mainThumb

26-11-2022 12:10 PM

السوسنةـ قال سفير دولة الكويت في الأردن عزيز الديحاني، إن الأردن بوابة مهمة للدول العربية، ويسعى رجال الأعمال الكويتيون لإقامة مشاريع فيها سيتم الإعلان عنها قريباً.

وأكد الديحاني خلال لقاء عمل مع جمعية رجال الأعمال الأردنيين، اليوم السبت، أن المناخ الاستثماري الأردني مشجع، وأن قانون تنظيم البيئة الاستثمارية الجديد، يؤكد الحرص على تشجيع الاستثمار وتوسيعه.

وأضاف أن "العلاقات الكويتية الأردنية، رائدة وسامية، وتحظى باهتمام وحرص قيادتي البلدين، وتتبلور من خلال أكثر من 73 اتفاقية اقتصادية، والمشاريع والعلاقات السياسية".

من جهته، قال رئيس الجمعية حمدي الطباع، إن العلاقات الاقتصادية الأردنية الكويتية، عميقة ومتجذرة، لافتا إلى الاتفاقيات التجارية والاستثمارية، كاتفاقية منع الازدواج الضريبي وحماية الاستثمارات المتبادلة التي تجمع البلدين منذ عام 2001.

وبين أن الكويت أحد أهم الشركاء التجاريين للأردن، إذ بلغ حجم استثماراتها في المملكة قرابة 18 مليار دولار، فيما بلغ حجم التبادل التجاري حتى نهاية شهر آب الماضي، ما قيمته 141 مليون دينار، مؤكدا أهمية دور القطاع الخاص في كلا البلدين، وسعيهم لبناء شراكات على مختلف الصعد.

وأكد الطباع توفر العديد من الفرص غير المستغلة بالنحو المطلوب، لا سيما على المستويات التجارية والاستثمارية، خاصة في مجالات الصناعات الغذائية ومشاريع الأمن الغذائي، والإنتاج الدوائي والسياحة العلاجية والصناعات الكيماوية.
وناقش الملتقون عددا من المواضيع التي تهم مجتمع الأعمال وآفاق التعاون المشترك وسبل تعزيزها.