11 شركة أردنية تشارك في معرض بشيكاغو

mainThumb

27-11-2022 02:17 PM

السوسنة - شاركت 11 شركة أردنية صغيرة ومتوسطة الحجم في معرض المنتجات المصنعة للأسواق التجارية في شيكاغو (PLMA) أخيرا، والذي نظمته غرفة التجارة الأميركية في الأردن بدعم من مشروع نمو الأعمال الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، ومساهمة من وزارة الاستثمار.


وأشارت الغرفة في بيان اليوم الأحد، إلى أن الجناح الأردني استقطب عددا من كبار المشترين والصناعيين من الولايات المتحدة الأميركية وجميع أنحاء العالم، المهتمين بالمنتجات الأردنية عالية الجودة، وذات القدرة التنافسية السعرية، والاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة بين الأردن وعدد من الدول.


وقال رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة الأميركية في الأردن، سامر جودة، إن تنظيم المشاركة الأردنية في المعارض الأميركية والدولية يأتي ضمن نهج استراتيجي منظم، تحت راية ائتلاف التجارة الوطني، الذي يضم 37 جهة وطنية عامة وخاصة، تعمل معا بهدف تنويع وتوسيع الصادرات الوطنية إلى العالم، والوصول إلى السوق الأميركية والأسواق الدولية.


وأكد جودة أن توحيد جهود القطاع الخاص وما توفره الحكومة من دعم، إلى جانب مساهمة مشروع نمو الأعمال التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية؛ ساهم في توفير مشاركة أردنية جاذبة، وضمان فتح فرص حقيقية أمام الشركات، مشيراً إلى نية الغرفة تنظيم جناح أردني في 3 معارض رئيسية في الولايات المتحدة خلال العام المقبل.


وأشارت مديرة مشروع نمو الأعمال الممول وفاء عرنكي إلى أن المشروع يهدف إلى دعم الشركات الأردنية وضمان مشاركتها الناجحة في المعارض الدولية، إذ قدم بالتعاون مع الغرفة، عدداً من الخدمات الفنية، تضمنت ورشات عمل تحضيرية، وإعداد أنشطة تسويقية للشركات، إضافة إلى تنظيم اجتماعات ثنائية (B2B) لربط الشركات الأردنية بالمشترين المحتملين في الأسواق الدولية.


وقال صاحب شركة السلاسل التجارية لتصنيع الأغذية، عبادة كيالي، إن المعرض هذا العام كان متميزاً، لإقامته بعد انقطاع دام عامين في أعقاب جائحة كورونا، مشيراً إلى اهتمام المشترين بإيجاد موردين جدد ومنتجات مبتكرة للاستجابة إلى التغيرات في سلوك المستهلك واتجاهات السوق.


وقال مندوب شركة ليان للكيماويات التي تشارك لأول مرة في المعرض، زياد أبو سال "إن مشاركتنا في المعارض الدولية ساهمت في رفع قدراتنا من خلال الربط المباشر مع المشترين، وتحديد آليات العمل الناجح مع المشترين الأميركيين والدوليين"


وعرض الجناح الأردني منتجات غذائية شملت حلويات عربية، وتمر المجهول، وأعشاب وتوابل، وأطعمة معلبة، من شركات عدنان الخضري وأولاده، والدرة العالمية، وحلويات عنبتاوي، والسلاسل التجارية، والطير الذهبي، وحلويات نفيسة، وبالميرا لزراعة وتجارة التمور، إلى جانب سلع استهلاكية أخرى كمواد التنظيف، وهم مجموعة العملاق الصناعية وشركة ليان للكيماويات، ومنتجات التعبئة والتغليف الملامسة للغذاء.--(بترا)