إصابة 6 ممرضات واجهاض إحداهن نتيجة الاعتداء عليهن في المستشفى

mainThumb

02-12-2022 03:23 PM

السوسنة - نشرت النقابة العامة للتمريض في مصر، بيانا حادا، استنكرت فيه الاعتداء السافر الذي وقع على أطقم التمريض بإحدى المستشفيات من قبل شخص يدعي أنه ضابط طيار.

وأشارت النقابة في البيان، ان الضابط تعدى بالضرب على ممرضات بمستشفى قويسنا المركزي، متسببا بإصابة 5 ممرضات وإجهاض ممرضة اخرى، وإصابة 3 عاملات، لافتة انه تم إرسال تليغراف لوزير الدفاع لتسريع التحقيق في الواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية العاجلة ضد هذا الشخص.

وبدوره بدأ وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبد الغفار، التواصل مع الجهات المعنيه، فور علمه بالواقعة، لإرجاع حقوق التمريض وحمايتهم أثناء القيام بواجبهم.

كما أكدت كوثر محمود أنها لن تتنازل عن حقوق أعضائها من التمريض الذين يقومون بواجبهم وينجزون أعمالهم على اكمل وجه، مشددة على ضرورة التصدي لحالات الاعتداء على أطقم التمريض بالمستشفيات.

وفي تفاصيل واقعة الإعتداء، وصل رجل إلى طوارئ المستشفى يدّعى أنه ظابط طيار، ويرافقه شقيقه، وعدد من السيدات، نتيجة إصابة احداهن بنزيف بسيط، في الوقت الذي كان فيه كافة أطباء النساء مشغولين بعمليات جراحية.

وعندما قام قسم التمريض بإخبار الطبيب تفاصيل الحالة، طلب منهم إجراء سونار والتحاليل اللازمة للمصابة حتى يتم الإنتهاء من العمليات الجراحية، الا ان الشخص المصاحب للحالة لم يعجبه هذا الأمر، وطالب بمناظرة الحالة بشكل عاجل، وبدأ فى شتم العاملين بالمستشفى، رغم ان التمريض قام بواجبه وتم ايداع الحالة بسرير فى الطوارئ لإجراء السونار والتحاليل المطلوبة، حتى يتم معاينتها من الطبيب.

ووفقا لشهادة التمريض فى المستشفى، بدأت السيدات المرافقات للحالة بتهديد أطقم التمريض بالضرب، وبعدها دخل رجلين لقسم النساء وقاموا بالإعتداء على كافة الممرضات المتواجدات بالقسم، وعندما قامت إحدى أطقم التمريض بإخراج هاتفها للإتصال بالطوارئ تم الاعتداء عليها وأسفر ذلك عن اجهاضها.

إقرأ أيضا: