عالم أمريكي يفجّر مستجدات مرعبة حول من سرّب وموّل وباء كورونا

mainThumb

04-12-2022 12:10 PM

السوسنة - صدمة مدوية، كشف عنها العالم الأمريكي، الدكتور أندرو هوف، نائب الرئيس السابق لشركة EcoHealth Alliance الطبية الأمريكية، حول منشأ فيروس كورونا الأساسي.

وأكد أندرو في كتاب أصدره مؤخرًا، انه عمل مع فريق مختبر ووهان الصيني، مشيرا ان الفيروس خضع لهندسة وراثية في المختبر وتم تسريبه إلى الخارج، واصفًا هذا الأمر، بأعظم عملية تستر في التاريخ، وأكبر فشل استخباراتي أمريكي منذ 11 سبتمبر.

واوضح العالم الأمريكي، في كتابه "الحقيقة حول ووهان"، أن الوباء كان نتيجة لتمويل الحكومة الأمريكية للهندسة الوراثية الخطيرة لفيروسات كورونا في الصين.

الجدير بالذكر ان معهد ووهان، هو مختبر متخصص في فيروسات كورونا، يتمتع بإجراءات أمنية مشددة، وتعرض للكثير من الإتهامات حول مسؤوليته عن صناعة الفيروس ونشره للعالم، رغم نفي الصين والمختبر تلك التقارير، وفقًا لصحيفة "صن" البريطانية.

هذا وتزايدت الأدلة على تسرب الفيروس، خلال العامين الماضيين، في الوقت الذي يواصل فيه العلماء والحكومات البحث عن إجابات، اذ أشارت "صن" في قرير نشرته أمس السبت، إلى أن العشرات من الخبراء يعتقدون ان الفيروس هرب من مختبر ووهان من خلال احد الباحثين المصابين، أو عن طريق التخلص غير السليم من النفايات أو انتهاكات للأمن في الموقع.

إقرأ أيضا: