مدرب إنجلترا : فرنسا افضل فريق بالعالم

mainThumb

05-12-2022 10:35 AM

السوسنة - عبر أبدى جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا عن سعادته الكبيرة بإجتياز السنغال بثلاثية نظيفة مسا أمس الأحد في دور الـ16 بمونديال قطر.

ومن المقرر أن تواجه إنجلترا في ربع النهائي يوم السبت المقبل المنتخب الفرنسي، الذي تغلب أيضاً على نظيره البولندي بنتيجة (3-1).

وأشار ساوثجيت في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: "تسجيل هاري كين الهدف الأول له في المونديال كان من المكاسب المهمة خلال مباراة السنغال".

وأشار: "مواجهة فرنسا ستكون أكبر اختبار يواجه المنتخب الإنجليزي في المونديال، ومنتخب فرنسا حامل اللقب وأحد المرشحين للتتويج بالبطولة".

وأضاف المدير الفني لمنتخب إنجلترا: "سنخوض تحدياً كبيراً أمام أفضل منتخب في العالم، وأعتقد أن المباراة ستكون صعبة للغاية".

وعن كيليان مبابي نجم فرنسا، قال: "هو لاعب رائع قدم مباريات مميزة ويتألق حالياً في كأس العالم، وليس مبابي فقط فهناك أنطوان جريزمان وأوليفييه جيرو وغيرهم من اللاعبين أصحاب المواهب الكبيرة وبالتالي سيكون التحدي صعباً".

ورفض ساوثجيت التعليق على أداء منتخب الأرجنتين رداً على سؤال حول تألق ليونيل ميسي، مؤكداً أن كل تركيزه حالياً على منافسيه ولم يشاهد مباريات الأرجنتين.


وأكد أن جودي بيلينجهام لاعب وسط المنتخب الإنجليزي وصل لحالة من النضج والتطور بعد عمل شاق، موضحاً أن اللاعبين جميعاً قدموا مستويات جيدة وقوية في مباراة السنغال.

وشدد على أن بيلينجهام خير مثال للاستثمار في اللاعبين الشباب وهي سياسة اعتمد عليها منذ توليه المهمة، موضحاً أنه تطور بشكل لافت في الفترة الأخيرة ويستحق التألق الذي يعيشه الآن.

وعن استبعاد رحيم سترلينج، لسرقة منزله في إنجلتر، قال: "سترلينج الآن في طريقه للمنزل، عقدت معه جلسة مطولة اليوم قبل اللقاء ولكن هذه الواقعة لم تؤثر على اختياراتي لتشكيلة المباراة".

وتابع المدير الفني لمنتخب إنجلترا: "فضلنا أن نترك المساحة للاعب ليقف بجوار عائلته، ربما الوضع ليس مثالياً قبل مواجهة فرنسا ولكن في النهاية يجب أن نقف بجوار اللاعب".

وأشاد مدرب إنجلترا بتألق لاعبه جوردان هندرسون، مضيفا: "قدم مباراة كبيرة رغم الانتقادات التي تلقاها قبل البطولة.. هذه أفضل نسخة شاهدتها من هندرسون".

وأتم ساوثجيت: "جوردان هندرسون تأثيره رائعاً في صفوف المنتخب الإنجليزي، وأعتبر نفسي محظوظاً لأنني أملك في فريقي أكثر من قائد في الأندية التي يلعبون بها ومنهم هندرسون".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد