طقس العرب:أمطار غدا

mainThumb

05-12-2022 07:34 PM

السوسنةـ تُشير آخر الخرائط الجوية توقعات بتأثر بلاد الشام بما فيها المملكة بتيارات غربية رطبة و ذات درجات حرارة حول إلى أقل بقليل من مُعدلاتها المُعتادة يوم الثلاثاء، بحيث تميل درجات الحرارة للانخفاض، كما تتكاثر تدريجياً كميات من السُحب على ارتفاعات مُختلفة و تتهيأ الفرصة لهطول زخات مُتفرقة من الأمطار في بعض المناطق.

و في التفاصيل، يُتوقع أن تنخفض درجات الحرارة يوم الثلاثاء، و يكون الطقس بارداً نسبياً في أغلب المناطق و لطيفاً في مناطق الأغوار و البحر الميت و العقبة، و تكون الفرصة مُهيأة لهطول زخات متفرقة من المطر بمشيئة الله في أجزاء عشوائية من المملكة، ويُرافق هذه التغيّرات تحول في اتجاه الرياح إلى غربية مُعتدلة السرعة بعدما كانت شرقية خلال الأيام الماضية.

أما خلال ساعات الليل، فيكون الطقس بارداً في مُختلف المناطق، الأمر الذي يستدعي استخدام وسائل التدفئة المُختلفة، كما ترتفع نسب الرطوبة السطحية و يتشكل الضباب و الضباب الكثيف في ساعات مُتأخرة من الليل و الصباح من يوم الأربعاء في أجزاء عِدّة من البادية و السهول الشرقية و قد يمتد لبعض المناطق الرئيسية الوسطى.

و يُنبه من تدني و رُبما شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية في مناطق واسعة من البادية و السهول الشرقية، ويشمل بذلك طريق القطرانة الحسا و مطار الملكة علياء الدولي و طريق الزرقاء المفرق و بحدة أقل بعض المناطق الوسطى و الكرك.

"طقس العرب"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد