من هو الطفل عمر زكي الذي ضج اسمه العالم العربي

mainThumb

27-12-2022 03:34 PM

السوسنة - الطفل المصري عمر زكي، الملقب بـ "الطفل المعجزة"، يبلغ من العمر 7 سنوات، تمكن مؤخرا من الفوز بالمركز الأول عالمياً في مسابقة الحساب الذهني الدولية، التابعة لليونسكو، والتي أقيمت في تايوان بمشاركة عدد كبير من الدول حول العالم.

لُقب عمر بالطفل المعجزة، لقدرته الكبيرة على إجراء العمليات الحسابية فى أجزاء من الثانية، وكأنه آلة حاسبة بمخ بشري.

عمر زكي، من محافظة الدقهلية المصرية، يبلغ عمر الطفل 7 سنوات، يدرس في المدرسة المحمدية، التحق بعدد من الأكاديميات التعليمية، كما شارك في مسابقة للحساب الذهني في لبنان، وحصد المركز الأول، ثم حصل على المركز الثاني في ثاني مسابقة، حتى تمكن من الفوز بالمركز الأول.

وأكد الطفل المعجزة خلال حديثه لوسائل الإعلام المختلفة، ان المسابقة الأخيرة التي فاز فيها في تايوان، كانت المنافسات فيها الكترونياً، وكانت صعبة للغاية، وفيها عدد من المسائل الحسابية الصعبة، الا انه تمكن من تنفيذها في أقل من 3 ثواني.

وبعد نهاية المسابقة، أعلن المحكمون اسم الفائز، فكانت اللحظة الأجمل عند ذكر اسمه في المركز الأول، وكانت عائلته التي تحيط به سعيدة وتشعر بالفخر، لأنه رفع اسم ومكانة مصر عالياً.

كما تحدث عمر عن بداية اكتشاف موهبته في جمع الأرقام، مؤكدا انها بدأت بعمر 4 أعوام أثناء لعبه لعبة "ساب واي"، على الهاتف المحمول، وتمكن حينها من إجراء عمليات حسابية معقدة، وصلت لقراءة 32 رقماً كاملة، كما قام بجمع وضرب أي 3 أرقام في رقم وقسمة أي 4 أرقام على رقم واحد.

أما عن أحلامه المستقبلية، يتمنى الطفل المصري، أن يكون مهندس اتصالات مثل والده، الذي ساعده في الوصول لهذا المستوى وساهم في تطوير مستواه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد