العلاوين: لا انقطاع للغاز عن الأردن ولا بيع للمصفاة .. تفاصيل

mainThumb

11-01-2023 11:13 AM

السوسنة - نفى الرئيس التنفيذي لشركة مصفاة البترول الأردنية المهندس عبدالكريم العلاوين، صحة الإشاعات التي تتحدث عن بيع مصفاة البترول أو نقص للغاز في الأردن.

وقال العلاويين خلال لقاء صحفي، عقده اليوم الأربعاء، إن مصفاة البترول أصبح لديها الآن 3 شركات مملوكة بالكامل، مع امتلاكها أخيراً لشركة غاز مسال جديدة.

وأضاف العلاويين أن أوج استهلاك الغاز المسال يكون في فصل الشتاء، حيث يصل الاستهلاك لأرقام قياسية في الأردن.

وأشار إلى أنه تم التعاقد مع مورد جديد؛ لتوريد 350 ألف طن من الغاز المسال، لإيصاله لميناء العقبة، وخاصة في الشتاء، لضمان عدم انعقاد الغاز المسال عن المملكة.

وأوضح العلاوين، أنه تم تعبئة 35 مليون إسطوانة غاز في العام الماضي، بارتفاع ملحوظ عن العام 2021، مضيفاً أنه تم التعاقد لتوفير ربع مليون إسطوانة جديدة بالسوق المحلي، بالإضافة إلى التعاقد لشراء 400 ألف صمام أمان للإسطوانات.

ولفت إلى ارتفاع استهلاك الغاز اليومي في الأردن، بنسبة 10% خلال الشتاء، مشيرا إلى نمو واضح على الطلب على الإسطوانات في المملكة.

وقال العلاوين، إن مشكلة الأوساخ التي تلاحظ على إسطوانات الغاز، يأتي نتيجة الاستخدام غير السليم، من بعض المحال التجارية والمطاعم، مضيفاً أنه تم إيجاد طريقة جديدة لتنظيف إسطوانات الغاز في ظل الشكاوى الواردة للمصفاة من المواطنين بهذا الشأن.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد