هل تناول أرجل الدجاج مفيدة ام ضارة؟ معلومات مدهشة

mainThumb

04-02-2023 08:44 PM

السوسنة - تعتبر أرجل الدجاج من المأكولات الشائعة حول العالم، كالمكسيك وجنوب إفريقيا وآسيا، لما لها من فوائد صحية يغفل عنها الكثير من الناس.

فوائد أرجل الدجاج

- تتكون أرجل الدجاج من نسيج ضام، يحتوي على الجلد والغضاريف والأوتار والعظام، التي تحتوي على كمية جيدة من الفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى احتوائها نسبة عالية من الكولاجين، وهو بروتين هيكلي مفيد لبشرتكِ وأوتاركِ وعضلاتكِ وعظامكِ.

- تحتوي أرجل الدجاج أيضاً على حمض الفوليك الذي يساعد في تكوين الحمض النووي، ومنع تشوهات الولادة.

- التقليل آلام المفاصل، بفضل الكولاجين الموجود فيها، اذ يحفّز الكولاجين تجديد الأنسجة لتقليل أعراض هشاشة العظام، حيث أشارت احدى الدراسات، أن جرعة يومية من الكولاجين المشتق من غضروف الدجاج تقلل بشكل كبير من علامات الألم والتصلب والضعف الجسدي.

- السيطرة على نسبة السكر في الدم، بفضل البروتينات الموجودة فيها، وذلك عن طريق تحفيز الببتيد 1 وهو هرمون ينشط إنتاج الإنسولين.

تعزز صحة القلب، بفضل الكولاجين، والإيلاستين، الضرورية للوقاية من أمراض القلب.

أضرار أرجل الدجاج

رغم الفوائد الكبيرة لأرجل الدجاج، الا ان لها بعض الأضرار، وهي:

- عند تقديم أقدام الدجاج مقلية، تخسر فوائدها المحتملة، لأن الأطعمة المقلية غنية بالأحماض الدهنية غير المشبعة وغير الصحية، والمضرة بصحة القلب.

 - تفتقر أرجل الدجاج إلى النظافة، فاذا لاحظت عند شرائها انها متسخة أو بها جلد محترق بالأمونيا، فهذا يشير إلى سوء النظافة، ويجب عندها تجنّب شرائها.

- قد تشكل أرجل الدجاج خطر الاختناق لكل من الأطفال والبالغين، بسبب احتوائها على عظام صغيرة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد