لحل مشكلة الكلاب .. صدروها للصين

mainThumb

27-02-2023 09:07 PM

صمتت الدوائر الرسمية المعنية بالصحة والسلامة العامة وغيرها من مؤسسات الدولة عن معالجة مشكلة الكلاب الضالة التي باتت تنتشر بكثرة في مختلف مناطق المملكة من الشمال للجنوب ومن الشرق للغرب .
وبدأت الكلاب الضالة تشكل خطرا حقيقياً على حياة الناس في هذا البلد خاصة الاطفال، اذ نسمع يوميا حالات مأساوية لحالات عقر ضحيتها من الاطفال .. والفيديوهات المتداولة بين الناس دليل حي على أهمية المشكلة ..
القضية الى يومنا هذا بلا حل ، حفاظا على حقوق الحيوان من اي اعتداء ، وانسجاما لمطالب المدافعين عن هذه الحقوق من أصحاب المنظمات والجمعيات المحلية او الاجنبية ..
لا ضير في ذلك ، ونحن هنا ندعو للحفاظ على حياة الحيوان ، ولكن وجب على الجهات المعنية الساعية للمحافظة على هذه الكلاب ان تجمعها من الاحياء السكنية والاماكن العامة .. الخ ، وتضعها في مكان مخصص لها وترعاها كما تريد بما ينسجم مع مطالب المدافعين عن حقوقها .
وان رات الحكومة في هذا كلفة مالية ، ما المانع لو تم جمع هذه الكلاب وصُدرت الى الصين التي يعشق سكانها لحوم الكلاب ، او رأفة بهذا الحيوان يتم تصديره الى الدول الغربية التي يحظى فيها الكلب بالرعاية التامة ، ويباع بأسعار مناسبة مما سيساهم بتخفيف جزء من عجز الموازنة ، وتحل مشكلة المواطنين مع هذه الكلاب الشرسة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد