بواقعة صادمة .. تصفيق وزغاريد بالمسجد أثناء تشييع جثمان مواطن

mainThumb

04-03-2023 08:45 PM

السوسنة - أثارت واقعة تشييع جثمان مسن في احدى مساجد قرية بني صالح، في محافظة بني سويف المصرية، جدلا واسعا على مواقع التواصل.

فعقب أداء صلاة الجنازة على الرجل المسن، وأثناء خروج النعش، ادعى بعض المشيعين أن النعش يريد البقاء في المسجد ويرفض الخروج، ما دفعهم للتهليل والتصفيق، والعزم على بناء ضريح له بالقرية.

واشتعلت مواقع التواصل بالفيديو الذي وثق ما فعله المشيعون في المسجد، وانقسمت الآراء ما بين مؤيد ومعارض كما تبادل البعض الاتهامات حول مشروعية التشييع بهذه الطريقة، فمنهم من يرى التصفيق والزغاريد نتيجة طبيعية للأعمال الصالحة للمتوفي المعروف في القرية انه إنسان مخلص ومحب للخير.

بينما يرى البعض الآخر، ان طريقة تشييع الجثمان، مخالفة للشريعة الإسلامية، وفيها جهل وبدعة، متسائلين ان كان كل من يصلي ويصوم يتم وصفه بالكرامات والبركات؟.

وعلق حسن رمضان عمدة القرية، على ما شهدته الجنازة، اذ كان احد الرافضين لما حدث، مؤكدا ان هناك بعض ضعاف النفوس، يدعون أن الميت يثقل أحيانا على حملة نعشه، ويخف أحيانا، او يطير بالنعش، لأمر ما كرامة له، وإشعارًا بصلاحه، وأنه من أولياء الله، الا ان هذا زعم كاذب، لأن ثقل النعش او خفته يعتمد على وزن الميت وعمره، او لأسباب أخرى لا علاقة لها بصلاح الميت او فساده.

وتابع العمدة قائلا، ان الصحابة كانوا من خيار السلف، وأكثرهم صلاحا وأجرا، الا انه لم يحصل لأحد منهم شيء من ذلك حينما شيعت جنازاتهم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد