ندوة عن المشاركة السياسية للمرأة في الطفيلة

mainThumb

11-03-2023 05:16 PM

السوسنة - نظمت مراكز الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية " جهد " احتفال في الطفيلة / مركز الملكة علياء للعمل الاجتماعي، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.


واشتمل الاحتفال ندوة حوارية بمشاركة اللجان النسوية والشبابية والمجتمع المحلي، عن دور المرأة وتجربتها في الحياة السياسية والعامة.


وركزت الندوة التي عقدت في قاعة الصندوق في الطفيلة بحضور مدير الصندوق الأردني في الطفيلة علي البداية ، على دور المرأة في مسيرة التنمية ومشاركتها الفاعلة في صنع القرار.


وأكدت المشاركات في الندوة ضرورة توحيد جهود الجمعيات ومنظمات المجتمع المحلي الداعمة للمرأة في محافظة الطفيلة، ودعم الناشطات المجتمعيات في العمل العام للوصول إلى المواقع المهمة، والعمل على استثمار خبرات الناشطات في العمل العام.


وتحدثت في الندوة عضوات مجلس محافظة الطفيلة حمدة الحجايا وميسر البداينة ومنى البدور و ومتطوعات ، اللجنة اللجنة النسوية في الصندوق حول تجربة نجاحهن في مجلس المحافظة، مشيرات إلى قوانين الاحول الشخصية وحقوق العمل والإنسان والتي كفلت حقوق المرأة ، فضلا عن عرض جوانب من انجازات المرأة بوصفها شريكاً فاعلا ، في التقدم والتطور والإنجاز في المجتمع ألأردني .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد