مطوِّر السلاح الفرط الصوتي يحتفل بعيد ميلاده الـ90

mainThumb

18-03-2023 12:21 PM

السوسنةـ احتفل يوم 15 مارس بعيد ميلاده الـ90، هربرت يفريموف، مصمم السلاح الفرط الصوتي الروسي والمدير العام الفخري وكبير المصممين الفخري في شركة "ماشينوستروني"، بصفتها فرعا في شركة " أسلحة الصواريخ التكتيكية ".

وقالت وكالة "تاس" الروسية إن يفريموف تولى الإشراف على تطوير منظومات الصواريخ المجنحة التي توجّه ضربات إلى أهداف برية وكذلك منظومات الصواريخ المضادة للسفن وألأنظمة الفضائية والأقمار الصناعية الخاصة بالاستطلاع البحري الفضائي ودلالة الأهداف والدفاعات المضادة للفضاء.

وشارك كذلك في تطوير سلسلة من الأقمار الصناعية العلمية ومجمع "ألماس" المداري المأهول ومحطات "الماس" الاستطلاعية والأقمار الصناعية الصغيرة الحجم ومنظومات استشعار الأرض عن بعد" كوندور – إي" ومنظومات الصواريخ الإستراتيجية ومنظومات "ستريلا" للصواريخ المحمولة المضادة للجو.

وأعطى هربرت يفريموف 67 من عمره لشركة "ماشينوسترويني"، وكان رئيسا لها على مدى 23 عاما. وقال مدير عام شركة "ماشينوستروني" ألكسندر ليونوف إن هربرت يفريموف هو الإنسان المميّز الخاص ويحس بذلك كل من يتواصل معه. ومن أهم سماته طموحاته الدائمة الموجهة نحو تحقيق هدف وعزمه على اتخاذ قرار مهما كان صعبا ولو لم يكن قرارا أمثل. ومن سماته الأخرى الجرأة في اتخاذ قرارات تخص الكوادر. وغالبا ما كان يتخذ قرارات تعيين الشباب في مناصب إدارية هامة.

واستطاع يفريموف في التسعينات إيجاد قرارات للحفاظ على كوادر المهندسين والباحثين والإداريين والقاعدة المادية للبحوث والدراسات العلمية في قطاع الصواريخ الروسي. وله دور كبير في تطوير التعاون مع الهند وتحقيق مشروع  "براموس" الصاروخي الهندي الروسي.

ومنح الوطن هربرت يفريموف لقاء تحقيقه لإنجازات بارزة في تطوير العلم الصاروخي السوفيتي والروسي، لقب بطل العمل الاشتراكي السوفيتي وبطل العمل الروسي (2017) والعديد من الأوسمة والميداليات والألقاب السوفيتية والروسية، بما في ذلك وسام القديس أندراوس المدعو أولا وأوسمة الاستحقاق الوطني ووسام الراية الحمراء.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد

بمناسبة اليوبيل الفضي .. الأردن يكشف عن سلاح استراتيجي جديد

عدد الأردنيين الذين دخلوا السعودية بتأشيرات سياحية بهدف الحج

دول تمنح تأشيرة عند الوصول للأردنيين

مدير الأمن السعودي:هناك جنسية الأكثر مخالفة للحج‬⁩ بتأشيرات سياحية .. فيديو

السوسنة تتبّع رحلةَ هجرةِ الأردنيين إلى أميركا وتكشف تفاصيل مروعةً ووضعًا قانونيًا معقدًا

اليوبيل الفضي:وصول الملك والموكب الأحمر و الـ drone .. بث مباشر

ضبط رجل يسرق أحذية المصلين في أحد المساجد .. فيديو

مطلوب أعضاء هيئة تدريس في جامعة البلقاء التطبيقية

مهم من الضمان بشأن موعد صرف رواتب المتقاعدين

ماذا هتفت الجماهير الأردنية بالدقيقة 25 من مباراة النشامى .. فيديو

الخدمة المدنية:ناجحون في الامتحان التنافسي .. أسماء

موجة حر جديدة تؤثر على الأردن بهذا الموعد

تجاوزت 46 .. مدينة تسجل أعلى درجة حرارة بالمملكة الجمعة

شاهد قوة النيران والدخان باحتراق سيارة كهربائية .. فيديو

إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا .. فيديو