الأردن .. أمير خليجي كاد يخسر 44 مليون دينار بسبب مُزوّر وكالات أراضي

mainThumb

27-03-2023 01:38 AM

السوسنة - أصدرت هيئة الجنايات الصغرى قرارا بالحبس 5 سنوات بالأشغال المؤقتة على شخص امتهن تزوير وكالات لبيع الأراضي والمتاجرة بها.

وبين القرار قيام شخصين امتهنا بيع الأراضي غرب العاصمة والمجاورة للمدينة الطبية وغيرها من الأراضي لمستثمرين وأثرياء منهم أمير خليجي كاد يخسر 44 مليون دينار في صفقة بيع كبرى تحت ادعاء بناء مستشفى خاص وكبير إلا أنها قد باءت بالفشل بعد اكتشاف أمرهما.

وتوفي احد المتهمين خلال فترات التقاضي حيث بين القرار أن المتهم عليه العديد من هذه التهم سابقا وغيرها من القضايا المماثلة في تزوير الوكالات.

كما تنظر محكمة صلح جزاء عمان في قضية «استثمار وظيفي» لمراسل في دائرة ضريبة الدخل أخذ 18 ألف دينار بحجة أنه تربطه علاقة معرفة بالمدير، وانه سيقوم بعمل تسهيلات له.

وبحسب تفاصيل القضية فقد تعرف المراسل على المستثمر من خلال مراجعته لدائرة الضريبة وجرى التواصل بينهما حيث ادعى المراسل بانه يعمل في مكتب مدير الدائرة ومن ثم اخذ يطلب مبالغ مالية متتالية إلى أن وصل مجموعها إلى 18 ألف دينار بحسب الشكوى حيث وجه له مدعي عام النزاهة ومكافحة الفساد تهمة الاسثمار الوظيفي، حيث ان المتهم قال إنه غير مذنب خلال الجلسة الأولى له وما زال موقوفا على ذمة القضية حتى الأن. 

وفي سياق منفصل تنظر إحدى محاكم الحقوق في عمان بقضية رفعها احد منتجي الأفلام بوقف عرض فيلم في دولة خليجية لكونه من انتاجه ويتم عرضه دون الإشارة اليه.(الرأي - خالد الخواجا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد