مصريون يدعون لمقاطعة الصلاة على النبي يوم الجمعة

mainThumb

24-05-2023 08:30 PM

السوسنة - كانت وزارة الأوقاف في مصر، قد دعت بتخصيص 3 -5 دقائق للصلاة على النبي، بعد صلاة الجمعة المقبلة.

مصريون يقاطعون دعوة الصلاة على النبي بعد صلاة الجمعة

أزعجت هذه الدعوة بعض المصريين، وشن مجموعة من نشطاء مواقع التواصل حملة مضادة لهذه الدعوة، ونشروا العديد من التدوينات والتغريدات، التي حثوا فيها للمقاطعة وترك المسجد فور الانتهاء من صلاة الجمعة، باعتبار أن هذا التصرف مجرد بدعة ولا يمت للدين بصلة، ومخالف لأوامر الله ورسوله.

ودعا بعض النشطاء إلى محاربة القرار إن تم تنفيذه، مستندين على قول الإمام مالك رضي الله عنه: "من ابتدع في الإسلام بدعة يراها حسنة، فقد زعم أن محمدًا خان الرسالة، لأن الله يقول: "اليوم أكملت لكم دينكم"؛ فما لم يكن يومئذ دينًا فلا يكون اليوم دين".

عضو هيئة كبار العلماء في الأزهر الشريف يرد على حملة المقاطعة

وبدوره، علق الدكتور محمود مهنا، على الدعوات السابقة من قبل النشطاء، واصفا اياها بـ"الكلام الفارغ"، مؤكدا أن هؤلاء لا يحبون الله ورسوله ولا أصحابه، مستدلا على قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من صلى عليّ صلاةُ صلى الله عليه بها عشرًا".

وأكد عضو هيئة كبار العلماء في الأزهر الشريف، ان والله تعالى وملائكته يصلوا على النبي، فقال تعالى: "إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا".

وأضاف مهنا أن من يمنعون الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم بعد صلاة يوم الجمعة، هم البدعة ذاتها، لأنهم لا يحبون الله ولا رسوله، ويمنعون الصلاة عليه، وخاصة ان الصلاة على النبي ثابتة في القرآن والسنة والإجماع، وتتم فرادى وجماعات.

وختم قوله، أن المجلس الذي لا يذكر فيه صلاة على النبي، مجلس باطل، فمن صلى على النبي يوم الجمعة أو ليلتها؛ رد الله على النبي روحه ليرد عليه السلام.

إقرأ أيضا: 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد