بنزيما يكشف أسباب انتقاله إلى الاتحاد

mainThumb

08-06-2023 07:42 PM

السوسنة - كشف الهداف الفرنسي كريم بنزيما أسباب انتقاله إلى نادي اتحاد جدة السعودي، بعدما رفض تجديد عقده مع ريال مدريد الإسباني.

وقرر بنزيما الرحيل عن ريال مدريد بعد 14 عاما قضاها داخل جدران النادي الملكي، مقررا الانتقال لصفوف اتحاد جدة لمدة موسمين مع أفضلية التجديد لموسم إضافي.

ويبدو للجميع أن بنزيما اختار "عميد الكرة السعودية والآسيوية" بسبب الأموال الضخمة التي سيحصل عليها، إلا أن أفضل لاعب في العالم، كشف أسباب أخرى دفعته للانضمام إلى الاتحاد في دوري المحترفين.

وقال بنزيما في مقابلة مصورة نشرها حساب اتحاد جدة بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مساء الخميس: "قررت الانتقال إلى المملكة العربية السعودية، لأنني شخص مسلم وكنت أخطط للعيش هنا".

وأضاف: "السعودية دولة جميلة والجميع يحبها، وأريد الاستفادة منها بتحدث اللغة العربية بطلاقة، كما أنني سأكون في جدة بالقرب من مكة؛ حيث سأشعر براحة كبيرة، باعتبار أنني شخص مؤمن بطبعي".

وأكد كريم بنزيما أنه قرر اختيار الاتحاد، لأنه نادٍ أسطوري يتمتع بشعبية كبيرة ويمتلك العديد من الألقاب، قائلا: "كل هذه الأمور ستساعدني كثيرا خلال الفترة المُقبلة".

وتطرق كريم بنزيما عن الحديث عن البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم النصر، بقوله: "إنه صديقي ونتمتع بعلاقة قوية، ومن الرائع رؤيته هنا في السعودية، هو في جانب وأنا في جانب آخر في دوري يضم العديد من الأسماء اللامعة".

وأكمل: "أعتقد أن وجود مثل هذه الأسماء في الدوري السعودي، ستسهم في قوة المنافسة، فمن المهم إظهار أن كرة القدم السعودية بإمكانها أن تمتلك تأثيرا دوليا، وكلانا هنا للارتقاء بها".

وأنهى كريم بنزيما حديثه بقوله: "اختيار الاتحاد سيساعدني على صناعة التاريخ، هدفي هو ترك إرث كبير عند رحيلي، وأعد الجماهير باستمرار تحقيق الألقاب والإنجازات خلال الفترة المُقبلة".

وتجدر الإشارة إلى أن بنزيما سيتقاضى راتبا سنويا تبلغ قيمته 55 مليون دولار، وفقا لتقارير سعودية على عكس الأنباء التي أكدت أنه سيحصل على 200 مليون يورو.

وأصبح بنزيما ثاني التعاقدات الكبرى في الدوري السعودي بعد صفقة انتقال كريستيانو رونالدو إلى النصر في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد