عندما يستمر الفرح- مهرجان جرش

mainThumb

27-07-2023 11:29 AM

صن فالي. بغداد. واشنطن. القدس. مهرجان جرش للثقافة والفنون.

إنه.. وقت الحب والسلام والقوة في صيف الأردن الجميل، لكنه مستعجل منشغل في التنمية المستدامة إدامة الاستقرار وتعزيز ايام الفرح،.. ليستمر البلد في فرح دائم، يستمر البهجة والإنجاز.

الرابط العجيب بين عودة الملك عبدالله الثاني من لقاءات ومؤتمر محاورات جلالته في "صن فالي"، هو ذات الوقت الثمين بالتزامن الذي جعل وفد الحكومة الأردنية برئاسة وزير المالية الدكتور محمد العسعس، يتابع مع وزيرة الخزانة الأميركية جانت يلن، في واشنطن، صورة الأردن ودخوله المستقبل، وفق استراتيجيات التحديث الاقتصادي ومسارات الخطط التنفيذية، التي باتت قصة فرح، ونجاح، ورسالة أردنية يعززها الملك عبدالله الثاني وسمو ولي العهد الأمير الحسين المفدى.

.. وهنا، في التحليل:ذلك ما جعل من نتائج زيارة رئيس الوزراء إلى العراق، تبتهج بموروث شعبي، أردني-عراقي أصيل، نحو المزيد من الفرح الأردني، فرح الزفاف الميمون لسمو ولي العهد الحسين والأميرة رجوة الحسين، وفرح بعودة قوة ومكانة العراق عربيا وإقليميا، فهي جار القلب، جار كل الأردنيين عشاق حضارة وأصالة العراق.

.. ولأنه صيف الأمن والأمان والاستقرار، كانت المملكة في عمق ذلك الإنجاز الحضاري الثقافي الأردني العربي، والدولي، إذ اجتمعت في حاضرة جرش، تلك الجهود والرؤية الملكية السامية، محددات ثقافتنا الأردنية، "ثقافتنا هويتنا" للدخول إلى المستقبل، لهذا كان افتتاح مهرجان جرش، قصة نجاح أردنية عربية، استطاعت الجهود المخلصة، في وزارة الثقافة وإدارة مهرجان جرش، أن تضع مؤشرات مهمة، تعلي من الفرح، لون الصيف، قوة المملكة، وتواجد الأشقاء العرب في بلد ابي الحسين، المهرجان، بجهود وزيرة الثقافة، رئيسة اللجنة العليا، هيفاء النجار ب?ملها وقتها وموامبتها الاستراتيجيات في صلب تنفيذية خطة التحديث، وهي ذات الرؤى التي تمسك بها مدير المهرجان، دينامو النجاح والخبرة الأستاذ أيمن سماوي، ففي قدرتهم، الوزير والمدير التنفيذي،.. يكمن الإنجاز، وتستمر فرحتنا التي تدوم وتدوم بسمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، الفرح المهم لنا في مملكتنا الأردنية الهاشمية، التي أبدع رؤيتها الملكية السامية الملك عبدالله الثاني، وهي القوة الناظمة لكيان الأعمال والثقافة والاستثمار والإعلام الوطني والتواصل الحكومي.

.. تحضر القدس المحتلة، والأحداث التي تمارسها حكومة الاحتلال الإسرائيلي المتطرفة في عمق صيف فلسطين المحتلة اللاهب، وما تقوم به حكومة نتنياهو وتطرفها الداخلي والخارجي، هنا اجتهد مهرجان جرش في تقديم ندوة متخصصة، تقتبس من الرؤية الملكية السامية محفزات وضرورات دور الأردن الهاشمي في الدفاع وحماية القدس من التهويد، بالحرص على شرعية وقانونية وأمنية الوصاية الهاشمية في صون وإعمار وحماية الأوقاف والمقدسات المسيحية والإسلامية في القدس، وهي ندوة مهمة بمشاركة وزير الإعلام اللبناني السابق جورج قرداحي، والإعلامي المصري?محمود سعد،..

هنا يأخد مهرجان جرش، أحداث الأمة والمنطقة نحو سؤال الجدية والفكر والتنوير، الفعاليات تتوزع، وفق عملية ذكية لتشمل جرش الأثرية ومدن حضارية ومراكز ومؤسسات ثقافية أردنية عريقة.

.. في "صن فالي"، كانت حوارات الملك عبدالله الثاني عن أردن الأمل، أردن الاستقرار، أردن الثقافة الوطنية العريقة، أردن التحديث والتحول الاقتصادي ونجاح واستقرار المملكة، في ذات توقيت الصيف، عندما كان رئيس الوزراء في بغداد، ليقدم دعما أردنيا، لديمومة التواصل الأردني مع العراق، وسبل دعم المشاريع المشتركة بين الأردن والعراق.

هي جولة من الفرح، ولكي يستمر الفرح، المنجزات، تعمل عليها يد حكيمة، هاشمية، تدعم كل نجاح أردني، وترفع من قوة الاستقرار وعوامل إدامة الاستثمارات ودورها في مستقبل الأردن، مستقبل استمرار الفرح.. وبهجة الفن والجمال، الإعلام القوى المتابع للجهود، وسر الأمن والأمان لكل وقفة من الإبداع والثقافة وحيوية السياسة الأردنية ودبلوماسيتها الذكية دوما.

huss2d@yahoo.com


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد