ماذا تعرف عن ريجيم النوم لانقاص الوزن بسرعة

mainThumb

09-09-2023 09:36 PM

السوسنة

يلجأ الكثير من الناس إلى الحمية والريجيم للتخلص من الوزن الزائد،  من خلال الابتعاد عن الاطعمة التي تسبب السمنة وتناول الاطعمة الصحية، وممارية الرياضة وغيرها.

لكن قد يبدو غريبا بالنسبة لك، اتباع حمية النوم لإنقاص الوزن، فما هي هذه الحمية وما طريقتها وكيف تساهم بالتخلص من الوزن الزائد؟

هذه الحمية تعتمد على النوم أكثر من 8 ساعات لسدّ الشهية والسيطرة على مقدار الوجبات التي يتم تناولها على مدار اليوم، ويتم تطبيق هذا النظام من خلال تناول كميات قليلة من الطعام غنية بالبروتينات، والإكثار من شرب الماء، وممارسة التمارين الرياضية التي تنشط عملية الأيض وخسارة الدهون واستعادة رشاقة الجسم، لكنها قد تُحدث هبوطاً في الدورة الدموية، وهو ما يؤدي الى الوفاة.

ريجيم النوم نوعاً من الحميات الكيماوية، تعتمد على الحمية الغذائية القاسية من خلال اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية والعناصر الغذائية.

وينام الشخص في هذه الحمية لساعات طويلة تزيد عن 15 ساعة في اليوم حتى يتجنب الشعور بالجوع وتناول الطعام، ويتناول الخضروات والفاكهة قبل أي وجبة غنية بالبروتينات، مع تجنّب السكريات والأطعمة الدسمة والمشروبات الغازية.

يُنصح داعمي هذا النوع من الحميات بتناول معلقة من العسل الأبيض قبل النوم، لأنها تساعد على زيادة حرق الدهون، وتكمن خطورته بأن من يطبّقه يستخدم عقاقير وأدوية منوّمة، ما قد يسبّب مشاكل صحية ونفسية خطِرة، لذلك يُنصح باستشارة الطبيب لمعرفة ما إذا كان هذا النوع من الحمية يلائم الجسم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد