تشافي هيرنانديز : المسلمون رائعون

mainThumb

04-01-2012 11:18 AM

اكد صانع العاب المنتخب الاسباني بطل اوربا والعالم تشافي هيرنانديز ونجم برشلونة بطل الدورى الاسبانى واوروبا انه يكن الاحترام البالغ للدين الاسلامي الرائع، مشيرا الى ان ذلك ناتج عن التعليم النموذجي الذي تلقاه وزملاؤه في مدرسة برشلونة منذ كانوا صغارا.

وقال تشافي هيرنانديز في حوار مع صحيفة الهداف الجزائرية “هذا ما تعلمناه في مدرسة برشلونة منذ ان كنا صغارا، وهو احترام الاخرين، لذلك نحن في برشلونة نلتزم باحترام زملائنا المسلمين واحترام ديانتهم وثقافتهم، سيدو كيتا يصلي في كل مكان وهذا لا يزعج احد منا، في العديد من المرات يطلب ان تخصص له غرفة وحده كي يؤدي صلواته في هدوء فيكون له ذلك، وفي غرف الملابس يلقى منا كل الاحترام هو واريك ابيدال وابراهيم افلاي، هم الثلاثة مسلمون وثلاثتهم رائعون”.

وتابع “ما اثار فضولي حقا هو شهر رمضان الكريم، بالنسبة لي كنت ارى من الصعب على لاعب كرة القدم الا يشرب ولا يأكل طوال 12 ساعة واحيانا 15 ساعة وفي ظل حرارة شديدة كحرارة الصيف، لكنه واجب ديني على المسلمين وعلينا احترامه ونحن ايضا لدينا طقوس دينية خاصة بنا نقوم بها”.

واضاف “ما ادهشني صراحة هي قدرتهم على التدرب من دون اكل وشرب وهذا ما قلته لهم، كما قلت ايضا انهم سيفقدون الكثير من طاقاتهم لكني فيما بعد تأكدت انهم متعودون على ذلك بالنظر الى قدرة التحمّل التي لمستها فيهم”.

وشدد نجم برشلونة خلال المقابلة على انه لا يوجد ما يمنع ان تكون علاقتة جيدة مع زملائه المسلمون فى الفريق، واشار الى ان الحياة تجمعهم مع بعض وكرة القدم ايضا تجمعهم.
واشار الدولى الاسبانى الى ان كرة القدم تجمع بين الشعوب والثقافات والديانات وبرشلونة يجمع بين كل هذه الاشياء، مؤكدا ان الاحترام هو السائد بينهم جميعا مهما اختلفت الديانات والثقافات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد