جريمة حرب تسمّى: ممرًا إنسانيًّا باتّجاه واحد .. !

mainThumb

12-10-2023 11:56 PM

بعيدًا عمّا إذا كانَ من الجيد أو السيء استضافة الجزيرة لـ"إسرائيليين" على شاشتها، يبثون عنصريتهم بالعربيّة.. ولكنّ كلام هؤلاء مهمٌ جدًا لنفهم ماذا يحصُل.. أو سيحصُل. الآن، بعدَ ستة أيامٍ من الحرب.. يدعوا "الإسرائيليون" مصرَ لفتح معبر رفح البريّ واستضافة فلسطينيي غزّة كلاجئين في أراضيها. يبدة أنّ الاحتلال يمهِّدُ الآنَ لنكبة ثالثة حرفيًا.. ولتطهير عرقيّ في قطاع غزّة، وربما أصبحت تصريحات "قادته" أكثر وضوحًا الآن، حول "شرق أوسط جديد"، وحول "إبادة حماس"... ويبدو أنّ الأمرَ أبعد من تصريحات إعلاميّة وتسريبات متبادلة.. هناك خطّة رسميّة لتهجير الفلسطينيين إلى مصر، ومن الواضح أنّها باطلاع وموافقة الولايات المتّحدة.

قبل قليل.. الخارجيّة الأردنيّة حذّرت من تهجير الفلسطينيين، إذْ جاء في بيان الخارجيّة: "حذّر الصفدي من أي محاولة لتهجير الفلسطينيين من غزة إلى مصر وترحيل الأزمة إلى دول الجوار، وشدَّدَ على أنَّ كل الدول العربية أكّدت أنها ستتصدى جماعيًا لأي محاولة لتهجير الفلسطينيين من وطنهم (الترانسفير) في اجتماع وزراء الخارجية الطارئ (الأربعاء)"، والأربعاء، صرّح الرئيس الروسي بوتين بخصوص التهجير، فيما صرّحت الولايات المتحدة عبر عدد من المسؤولين، أنّهم يعملون على "ايجاد ممر إنسانيّ آمن" و"باتّجاه واحدٍ"..

إذنْ؛ غزة ليستْ تحت القصفِ وقطع الكهرباء والماء، ولا فقط تحتَ السلاحِ الأمريكيّ والأوروبيّ.. ولا تحتَ الفسفور الأبيض والقنابل العنقوديّة.. غزة الآن يتمّ دفعها إلى مخيمات لاجئين جديدة.. نحوُ مليونيْ فلسطينيّ مهدّدون بالتطهير العرقيّ والتّهجير.. وهو ما تبدع فيه دولة الاحتلال الإسرائيليّ والولايات المتحدة عبر تاريخهما، وإنّ الممر (الإنسانيّ) باتّجاه واحدٍ هو فعل غير إنسانيّ بل هو جريمة حرب.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد