تربية الشونة الجنوبية تعقد اجتماعاً لقسم الإشراف

mainThumb

31-10-2023 03:08 PM

شادي نبيل -عقد مدير التربية والتعليم للواء الشونة الجنوبية /الدكتور مازن هديرس اجتماعاً في مكتبه اليوم الثلاثاء الموافق 31/10/2023 مع المشرفين التربويين ،بحث فيه عدد من المواضيع الفنية والإدارية المتعلقة بالمدارس، والمتابعة الميدانية والخطط التطويرية وانعكاسها على المسيرة التعليمية.
بحضور مدير الشؤون الفنية والتعليمية الدكتور شاهر الدريدي، ورئيس قسم الإشراف التربوي الدكتوره وفاء العدوان، وبمشاركة كافة المشرفين التربويين.
وفي بداية اللقاء رحب هديريس، بالحضور وأثنى على جهودهم خلال الفترة الماضية، ودورهم في متابعة عمل المدارس لتطوير المسيرة التعليمية والارتقاء بها، وتنفيذ الرؤية التطويرية للوزارة والمديرية وإنجاح الخطط والبرامج التي يتم وضعها لتحسين مستوى التعليم.
وأكد هديرس على دور المشرفين التربويين في ضبط وتطوير العملية التعليمية، مشيراً إلى أن الإجتماع، يهدف لمناقشة عدد من القضايا الفنية والإدارية المتعلقة بالعمل الإشرافي،وضرورة استمرار متابعة المشرفين للمدارس والمعلمين لتحقيق أفضل النتائج.

وتطرق الإجتماع لعدد من المحاور والقضايا التربوية أبرزها :-
تنويع الزيارات الإشرافية، والفعاليات التربوية لمدارس الذكور والإناث على حد سواء،و تعزيز التعاون بين قسم الإشراف التربويوالأقسام الأخرى،لتحقيق التكامل في العملية التعليمية والتربوية من خلال التنسيق والمتابعة ،واعتماد النماذج الخاصة بالأيزو في الزيارات الفنية والإدارية ،ومتابعة الخطط التطويرية والمبادرات التعليمية في المدارس، كمبادرة لمدرستي أنتمي،ومتابعة تنفيذ البرنامج الوطني للتدخلات العلاجية لمبحثي الرياضيات واللغة العربية ورصد قصص النجاح،وترتيب وتنظيم جدول الزيارات للمدارس ضمن شبكة معينة للمشرفين اللذين لا يتقاضون بدل تنقلات لتسهيل مهام عملهم.
بدوره أشاد الدريدي بجهود قسم الإشراف التربوي، مثمناً ما تم انجازه من وضع الخطوط العريضة ،والنماذج المعدة لإعداد الخطة التطويرية للمديرية وللمدارس بما يخدم الواقع التعليمي، ومستعرضا ًدور وأهمية مجلس التطوير في النهوض بواقع المدارس وحل الإشكاليات بها .
وفي الختام وجه هديرس شكره وتقديره للزملاء المشرفين مثمناً لهم دورهم في متابعة وتحسين واقع العملية التعليمية والتربوية في مدارس اللواء.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد