طريقة نفخ الخدود بالحلبة

mainThumb
الحلبة من أشهر المواد لتسمين الوجه

05-11-2023 02:33 PM

السوسنة

تعتبر الخدود الممتلئة من أهم علامات الجمال عند النساء، لذلك تلجأ الكثيرات من ذوات الوجه النحيف لتسمين خدودهن باتباع عدة وسائل مختلفة سواء باستعمال الأدوية المختلفة التي تباع في الصيدليات أو بإجراء عمليات تجميلية، أو من خلال حقن الفيلر والبوتوكس، ونظرًا لتكلفة هذه الطرق وآثارها الجانبية، تفضل بعض السيدات استخدام المواد الطبيعيّة، وفي هذا المقال سنذكر كيف يمكن استخدام الحلبة لتسمين الخدود.

فوائد الحلبة للخدود

تعد الحلبة من أهمّ وأشهر الموادّ الطبيعيّة في تسمين الوجه، لخواصّها الفعّالة التي تعمل على نفخ الخدود، ولما تحتويه من عناصر غذائية متعددة، منها؛ الفيتامينات، والمعادن؛ كالبوتاسيوم، والصوديوم، والحديد، والمغنيسيوم، بالإضافة إلى احتوائها على مضادات الأكسدة التي تكافح الجذور الحرة، وتساعد في تعزيز البشرة الناعمة والصحية، كما أن الحلبة تزيد من الدورة الدموية، ممّا يمنح الخدود لونًا ورديًا.

وصفة الحلبة مع الماء

لنفخ الخدود ويمكن استخدام الحلبة لتسمين الخدود وإبرازها من خلال ما يلي:

المكونات

ملعقة كبيرة من مسحوق الحلبة.

كمية قليلة من الماء.

الطريقة ضعي مسحوق الحلبة في وعاء، ثم أضيفي له الماء حتى يصبح المزيج بقوام العجينة.

ضعي الخليط على الوجه، ثم قومي بتدليك الخدود برفق.

اتركي الخليط لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيه بالماء، كما يُنصح باتباع هذا الخطوات مرة واحد يوميًا لرؤية النتائج بشكل ملحوظ.

وصفة الحلبة وماء الورد لتسمين الخدود

ويمكن تطبيقها بالخطوات التالية:

المكونات

ثلاث ملاعق كبيرة من مطحون الحلبة.

ربع كأس من ماء الورد.

نصف كأس من الحليب.

الطريقة

امزجي المكونات مع بعضها البعض جيدًا حتى يصبح الخليط متجانس.

ضعي الخليط على الوجه لمدة 45 دقيقة، ثم اغسليه بالماء البارد، وينصح بتطبيق هذا الخليط يوميًا للحصول على النتائج المطلوبة.

استخدام زيت الحلبة للوجه

يعمل زيت الحلبة على منح النعومة ومظهر الامتلاء للبشرة، ويمكن شراءه من محلات العطارة أو الصيدليات أو أماكن بيع المنتجات التجميلية الموثوقة، ثم وضع كمية بسيطة منه على الخدود أو الوجه بالكامل، ثم تدليكه برفق لمدة لا تقل عن 10 دقائق، ويُنصح بتطبيقه مرتان يوميًا لملاحظة النتائج.

وصفات طبيعية أخرى لنفخ الخدود

زيت الزيتون

يتميز زيت الزيتون باحتوائه على دهون صحية غير مشبعة أحادية التي بدورها تكسب البشرة الصحّة، والنضارة، والترطيب، وتقيها من ظهور التجاعيد، بالإضافة لدورها في تسمين الوجه عن طريق امتصاص البشرة لها، ويمكن ذلك من خلال تدليك الخد بكمية من زيت الزيتون الدافئ مرتين يومياً لمدة عشر دقائق بحركات دائرية للأعلى.

هلام الصبار

يساعد هلام الصبار في شد البشرة وتقويتها؛ لتواجد المواد المضادة للأكسدة فيه والتي تعمل أيضاً على تحفيز إنتاج الكولاجين بالبشرة، ويمكن تطبيقه على البشرة من خلال دلكها به لمدّة عشر دقائق بحركات دائرية، ومن ثمّ يترك مدّة عشر دقائق أخرى على البشرة، ومن ثم يغسل بالماء الدافئ، وتكرّر هذه الطريقة مرتين يومياً للحصول على النتائج المطلوبة.

زبدة الشيا

تتميز زبدة الشيا باحتوائها على بفيتامين E، والأحماض الدهنية التي تساهم في شد البشرة، ويمكن استخدامها بتدليك البشرة بزبدة الشيا بحركات دائريّة لمدّة عشر دقائق، ومن ثمّ تركها على البشرة لمدّة ربع ساعة، ويوصى بتكرار هذه الطريقة عدة مرات أسبوعياً للحصول على النتائج المرجوّة . 

إقرأ المزيد : 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد