مجزرة في مجمع الشفاء بغزة .. مستجدات مروعة

mainThumb
قصف مجمع الشفاء

11-11-2023 11:53 AM

السوسنة - متابعات

لا يزال الاحتلال الاسرائيلي يرتكب المجازر بحق المستشفيات في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة ان مجمع الشفاء الطبي المحاصر من كل الاتجاهات، توقف عن العمل وخرج تماما عن الخدمة.

وأكد تواجدهم داخل المستشفى وهناك عدد كبير من المسيرات، مع توقف قسمي العناية المركزة والأطفال وأجهزة الأكسجين عن العمل، وسط قصف لمبنى الجراحة داخل مجمع الشفاء الطبي.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة: "لا نستطيع التنقل من مبنى لآخر داخل مجمع الشفاء بسبب كثافة القصف، ولا يوجد تواصل بين الأقسام والمباني وحتى الاتصال الداخلي مقطوع

وقال إداري من داخل مستشفى الشفاء انه نحو 15 ألف شخص موجودون داخل المستشفى حاليا، والوضع كارثي والأطفال داخل المستشفى ينتظرون الموت وأعداد المرضى كبيرة جدا.

وقال مدير المستشفى: "ساعات قبل موت الجميع في مجمع الشفاء الطبي والعالم يشاهدنا ونحن نموت ولسنا أرقاما".

وقال صحفي من داخل المستشفى: لا نستطيع التواصل مع الآخرين في مباني مجمع الشفاء الطبي أو التنقل داخله، وبعض النازحين حاولوا الفرار من المجمع بعد قصفه، لكنهم تعرضوا لإطلاق النار من قبل الاحتلال.

واكد ان ثلث الموجودين داخل المجمع من الأطفال، والحريق بجانب قسم الكلى داخل المجمع لا يزال مشتعلا.

بدورها قالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة خلال مؤتمر صحفي: استشهاد 39 رضيعا كانوا في العناية المركزة بمستشفى الشفاء بسبب انقطاع الأكسجين.

و20 مستشفى من أصل 35 توقف عن العمل بسبب القصف الإسرائيلي وعدم توفر الوقود.

وتعرض مستشفى النصر لقصف مباشر أدى إلى تدمير قسم الحضانة واستهداف الطاقة الشمسية، مما أدى لانقطاع الكهرباء والماء، وفقا لكيلة.

واكدت ان الكارثة في غزة الآن لم يشهدها التاريخ الفلسطيني والعالمي، مستشفيات تحاصر وتقصف ويقتل من فيها على مرأى العالم بأسره.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد