السلط الخيرية تنظم حوارية حول غزة

mainThumb

21-11-2023 09:18 PM

عمّان- السّوسنة

نظم مركز الأمل للتربية الخاصة التابع لجمعية السلط الخيرية الإسلامية اليوم حوارية حول تطورات الأوضاع في غزة وفلسطين ووقفة تضامنية دعما لهم.
وقال رئيس الاتحاد العام للجمعيات الخيرية الدكتور عاطف عضيبات إن موقف الأردن ثابت في الدفاع عن أهلنا في فلسطين وقطاع غزة، وإن جلالة الملك عبدالله الثاني تبنى القضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية وسعى منذ بدء الحرب لوقف العدوان الغاشم على غزة وضمان إيصال المساعدات الإنسانية والطبية للأشفاء تحت إشرافه وبمساندة الأمير الحسين بن عبدالله، ولي العهد، لاستدامة تقديم الرعاية الصحية للمرضى والمصابين.
واشاد عضيبات بجهود جلالته واهتمامه الكبير من خلال الاتصال بمدير المستشفى الأردني الميداني بغزة للاطمئنان على أوضاع الكادر الطبي والتمريضي في المستشفى.
وبين أنه منذ تسلمه رئاسة الاتحاد تم اجراء تغييرات ساهمت بتغيير عجلة التنمية حيث جرى اتخاذ قرارات فيما يتعلق بإدارة مراكز الأمل للتربية الخاصة في المحافظات من خلال الجمعيات الخيرية حيث كانت تدار سابقا من خلال الاتحاد العام وذلك لخدمة الفئات ذوي الإعاقة المتوسطة والبسيطة والعمل على تدريبهم وتعليمهم على عدد من المهارات التي تساهم في تعزيز دورهم بالمجتمع مثمنا جهود ودور جمعية السلط الإسلامية الخيرية.
بدوره، أكد رئيس جمعية السلط الخيرية الإسلامية المهندس محمد خير الكيلاني أن الأردن سيبقى السند والداعم والأقرب للأشقاء الفلسطينيين، مشيرا إلى أن الشعب الأردني بكافة فئاته يقف خلف القيادة الهاشمية الحكيمة في مواقفها العروبية الداعية على الدوام إلى ضرورة الوصول إلى حل عادل للقضية الفلسطينية بما يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وذات السيادة.
وبين الكيلاني أنه منذ تأسيس الجمعية نفذت العديد من الخدمات والأنشطة والبرامج للمجتمع المحلي في المنطقة بالتعاون والتنسيق حيث جرى تأسيس رياض الأطفال و المدارس لذوي الإعاقة، مؤكدا أن الجمعية تطمح في التوسع المستقبلي لجميع أنواع الخدمات لذوي الإعاقة المتخصصة في العلاج بالإضافة الى مستوصف يخدم ابناء المجتمع المحلي.
من جهته، قال مدير عام جمعية السلط الإسلامية الخيرية محمد الشوملي إن الأردن وفلسطين جسدا واحدا والدور الأردني الداعم للقضية الفلسطينية هو جزء لا يتجزأ من هذه القضية، والشعب الاردني والفلسطيني هما شعب واحد وسنبقى على الدوام الداعمين لا شقائنا في فلسطين وغزة بكل السبل والوسائل المتاحة، مشيرا الى ان ولي العهد قدوة للشباب الأردني والعربي فنراه يشرف بنفسه على إعداد طائرات المساعدات الإنسانية التي تمكنت من كسر الحصار الغاشم على الأشقاء في القطاع.
واشتمل اللقاء التي أدارت فعالياته اروى العبادي على فقرات وطنية وفلسطينية ودينية تعبر عن معاناة الأطفال والأهل في قطاع غزة وفلسطين وصمودهم لحماية ارضهم بأشراف المعلمات سماح زواتية وامنة الحوامدة وعائشة العبادي وعرض تقديمي موجز لتحليل أداء وظيفي من منظور العلاج الوظيفي والمعالجة للمعلمة رقية الحنيطي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد