البروفيسور الملاعبة يحاضر بكلية الدفاع الوطني

mainThumb
البروفيسور احمد الملاعبة

21-11-2023 10:32 PM

السوسنة

القى البروفيسور احمد الملاعبة اليوم: الثلاثاء 20/ 11/ 2023 محاضرة في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية بعنوان (التغير المناخي والكوارث البيئية:).
بحضور أعضاء هيئة التوجيه في الكلية والدارسين في دورة الدفاع الوطني الحالية من حوالي 15 دولة.

وناقش فيها الاحداث البيئية العالمية التي حدثت خلال هذا العام الحالي والأحداث البيئية المتطرفة خلال العقد الاخير واهمها الزلازل والأعاصير والحرائق في دول حول البحر الأبيض المتوسط وخصوصا ليبيا والمغرب وتركيا وشمال أوروبا وتحمض البحار والتغيرات البحرية والمحيطية مثل دمار الحواجز المرجانية الجميلة في استراليا وجنوح وموت الكائنات وخصوصا الحيتان والدالافين في استراليا الأمازون، والفيضانات والجفاف والتصحر وقطع الغابات وموت المزروعات والازمات والكوارث العالمية الأخرى.

واستعراض القضايا البيئية المتوقع مناقشتها في مؤتمر الأطراف COP-28 والذي سيعقد في دبي في الفترة ما بين 30/ 11 و 12/12/ 2023 والذي يمثل الفرصة الأخيرة والتحدي الأكبر بعد الإنهيار البيئي العالمي والوصول إلى حالة الغليان البيئي والتهديد من عصر جيولوجي بيئي جديد الانثربوسين قد يسبب الانقراض السادس.
وطرح حلول ومبادرات عالمية من خلال المشاريع البيئية العملاقة في الطاقة الشمسية والرياح والهيدروجين الأخضر والأمونيا الرمادية وتوربينات السدود والامن الغذائي والمائي والدوائي والتمويل المالي للاقتصاد والصندوق الأخضر العالمي وصندوق الخسائر والأضرار.

وفي نهاية المحاضرة أجاب البروفيسور ملاعبة على جميع استفسارات وأسئلة الحضور.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد