من هي الطفلة التي فاق ذكاءها آنشتاين

mainThumb
Adhara Maite Pérez Sánchez

27-11-2023 06:09 PM

وكالات - السوسنة 

أفادت تقارير اعلامية بأن طفلة مكسيكية تدعى Adhara Maite Pérez Sánchez ، تتمتّع بدرجة ذكاء تفوق عالم الفيزياء الشهير ألبرت أينشتاين.

وبحسب التقارير فإن هذه الفتاة البالغة من العمر 11 عامًا، والتي حصلت على درجة الماجستير في مكسيكو سيتي، تعاني من مرض التوحّد وعوارضه ومتلازمة أسبرجر أيضًا، وعلى الرغم من تشخيصها، فهي تتمتع بمعدل ذكاء يبلغ 162، بالغضافة إلى حصولها أيضًا على شهادتين في النظم والهندسة الصناعية، أمّا حلمها الأكبر فهو العمل في وكالة ناسا .

وفقًا للعديد من المنشورات، تريد الفتاة بيريز سانشيز المساهمة في وكالة ناسا NASA كمهندسة ورائدة فضاء وبينما تنتظر إدارة الطيران والفضاء الوطنيّة لتقديم عرضها، تتعاون مع وكالة الفضاء المكسيكية كسفيرة للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وذكرت صفحة The Good News Movement أنّ الطفلة بيريز أنهت دراستها الابتدائية في سن الخامسة، و أكملت بعدها مباشرةً دراستها الثانوية لمدّة أربع سنوات، لتلتحق بعدها بالمعهد الوطني للفنون التطبيقية في المكسيك في حرم زاكاتينكو في عمر الحادية عشر عامًا، مع العلم أنّ رئيس جامعة أريزونا الأمريكية، روبرت سي روبنز، دعاها للتسجيل في الدراسة، إلا أنّها فضّلن البقاء في المكسيك .  

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد