محمد بن سلمان يستقبل بوتين في الرياض

mainThumb
واس

06-12-2023 09:06 PM

عمّان- وكالات- السّوسنة

عقد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، جلسة مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأربعاء، حيثُ قام الأخير بزيارة للرياض هي الأولى منذ عام 2019، والثانية منذ تولّيه الحُكم في بلاده.
وأكد الأمير محمد بن سلمان في مستهل الجلسة، أنّ "السعودية وروسيا تعملان معاً لتحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط، مشيراً إلى أنهما تتعاونان بنجاح في مجالات الطاقة والتجارة والاستثمار".
بدوره، قال الرئيس بوتين، إنّ "العلاقات بين روسيا والسعودية وصلت إلى مستوى غير مسبوق خلال السنوات الـ7 الماضية"، مضيفاً: "لدينا علاقات راسخة وجيدة على صعيد السياسة والاقتصاد والمجال الإنساني، ومن المهم لنا جميعاً تبادل الآراء حول ما يجري في المنطقة". كما دعا الأمير محمد بن سلمان، وفق (واس) لزيارة موسكو.

وكان الرئيس بوتين وصل في وقت سابق إلى الرياض، حيث استقبله في الصالة الملكية بمطار الملك خالد الدولي، الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، والدكتور مساعد العيبان وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني (الوزير المرافق)، والأمير فيصل بن عبد العزيز بن عياف أمين منطقة الرياض، وعبد الرحمن الأحمد السفير السعودي لدى روسيا، وسيرغي كوزولوف سفير موسكو لدى المملكة، واللواء منصور العتيبي مدير شرطة منطقة الرياض المكلف، وفهد الصهيل وكيل المراسم الملكية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد