تحية لــ فيفي عبده

mainThumb

11-12-2023 02:10 AM



جاءَ موقف الراقصة المصريّة الشهيرة "فيفي عبده" من العدوان على قطاع غزة وطنيًا بامتياز، وواضحًا وصريحًا لا يترك مجالًا للتأويل أو الشك، فهي تناصر القضايا العربية والإسلامية، من كل قلبها دون تواطؤ أو "خيانة".
فيفي عبده التي أطلقت صرخة مدوية عبر مقطع فيديو قالت فيه "..... إحنا بنكبي دم في البيوت" ، وتابعت "الفلسطينيين دول مش أهالينا برضو، إزاي يعني ليه كده، مش حرام مش حرام، إحنا دايمًا لما حد يمد إيده على حد نقوله ارحمه لو حتّى يهودي، إيه في إيه ليه كده بنشوف اللي مش ممكن نشوفه، بقى وصلت أن الكلاب تاكل جثثنا ونحن نتفرج، حرام عليكم ربنا مابيسيبش، والله ربنا ما بيسيب وهياخد حقهم تالت ومتلت".
تفوقت فيفي عبده على الكثير من الإعلاميينَ والدّعاة والمثقفين العرب، أمثال الداعية هشام البيلي الذي دعا الناطقَ الرسمي باسم كتائب القسام أبو عبيدة لترك المقاومة، والجهاد بـ "السُّنن"، ولم نفهم ما يقصد بجهاد السنن، في ظل العدوان الوحشي الذي استهدف الاطفال والنساء وكل حجر في غزة، فكيف يدعو هذا إلى ترك مقاومة العدو والتصدي له.
الحركة الفنية العربية، بدأت تقود رأياً عاماً داعماً ومناصراً للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة أكثر من بعض الدعاة الذين يتسترون وراء اللحى والعباءة، وبعض الإعلاميين الذين ينعقون في وادٍ دون صدى؛ فمناصرة الشعب الفلسطيني، واستيعاب قضيته، في يومنا هذا وفي ظل العدوان "الصهيوأميركي"، يعيها الطفل الصغير قبل الكبير، وهذا العدوان أسقط الأقنعة عن عورات الكثيرين الكثيرين، وأبدى فعلًا جديدًا جرى تداوله وهو "الأسْرلة".. في الفعل والعقل والموقف.


وأخيراً، ألف تحية لفيفي عبده..



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد